أخر خبرسلايدرشئون مصريةمال وأعمال

أكثر من 9 آلاف حملة تفتيشية من “الرقابة” على المصانع في 9 أشهر

أعلنت وزارة التجارة والصناعة أن مصلحة الرقابة الصناعية التابعة لها أجرت نحو 9468 حملة تفتيشية على المصانع. 

وأكدت الوزارة،  أن المصلحة أصدرت تقريراً عن أداء الأشهر التسعة الماضية، حيث تم إجراء 15445 دراسة فنية متخصّصة تضمّنت 5109  دراسات فنية في مجال السماح المؤقت والدروباك، و10331 دراسة فنية متنوعة و5 دراسات مستلزمات إنتاج.

وأشارت الوزارة إلى أن المصلحة قامت خلال الفترة الماضية بجهود مكثفة، في إطار حرصها على إحكام الرقابة على المصانع، وتطبيق المواصفات القياسية المصرية والعالمية، حفاظاً على سمعة الصناعة المصرية.

وقال الكيميائي إبراهيم المناسترلي، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية إن المصلحة تكثف حملاتها التفتيشية لإحكام الرقابة على المصانع والتأكد من تطبيقها مواصفات ومعايير الجودة، لافتاً إلى أن الشهور الماضية شهدت اتخاذ عدد من الإجراءات القانونية تجاه المصانع المخالفة، تماشياً مع خطة وتوجهات الوزارة للارتقاء بجودة المنتجات المصرية والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك.

وفي مجال الاعتماد والتراخيص، أوضح المناسترلي أن المصلحة رخصت 3239 مرجلاً بخارياً وآلة حرارية، واعتماد 672 مركز خدمة وصيانة (خدمات ما بعد البيع) وتسجيل 41 مطبعة عاملة فى مجال مواد التعبئة والتغليف، كما قامت المصلحة من خلال وحدة دليل خدمة المواطن، بالرد على 1979 استفساراً، و1069 شكوى.

مقالات ذات صلة

إغلاق