مال وأعمال وبنوكسلايدرشئون مصرية ومحليات

وزيرة تكنولوجيا المعلومات والاتصال تعين داليا الباز مستشارة للشئون البريدية والرئيسة بالنيابة لبريد مصر

في يوم 10 أكتوبر، 2024 | بتوقيت 11:58 صباحًا

أصدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت مرسومًا بتعيين داليا عبد الله محمد الباز مستشارة لوزيرة البريد بشئون البريد لمدة عام واحد، ورئيسًا بالنيابة لهيئة البريد المصري القومية.

الباز هو مدير تنفيذي مصرفي متمرس مع ما يقرب من 30 عامًا من الخبرة في إدارة المخاطر والتشغيل، وتكنولوجيا المعلومات، وحوكمة الشركات، والخدمات المصرفية للشركات.

في سبتمبر 2017 تم تعيينها نائبة للرئيس في البنك الوطني المصري (NBE)، حيث أظهرت رؤيتها الاستراتيجية وساهمت في تحويل وتحسين العمليات المصرفية من خلال الابتكار الرقمي. في NBE، قادت بنجاح تنفيذ النظام المصرفي الأساسي الذي قام بتبسيط العمليات الرئيسية، كما أشرفت على وظائف إدارة المخاطر، بما في ذلك إدارة المخاطر التشغيلية واستمرارية الأعمال، مما عزز إطار إدارة المخاطر في البنك.

قبل أن يعمل منصب نائب الرئيس، كان الباز كبير موظفي التشغيل وأدار قسم تكنولوجيا المعلومات في NBE من ديسمبر 2015 إلى 2017. بين عامي 2008 و 2015، شغلت منصب رئيسة مجموعة إدارة المخاطر التشغيلية.

في وقت سابق من حياتها المهنية، عملت الباز في باركليز مصر كرئيسة لإدارة المخاطر التشغيلية والسيطرة على المخاطر من 2004 إلى 2008، وكمديرة علاقات في الأعمال المصرفية للشركات من 1995 إلى 2004.

تأثير الباز في القطاعين المالي والمصرفي حققتها المركز الثالث عشر على قائمة فوربس الشرق الأوسط 100 سيدات أعمال أقوى لعامي 2023 و2024، كما احتلت المرتبة 20 على قائمة نساء الشرق الأوسط الأكثر تأثيرا في عام 2018.

حاصلة على بكالوريوس إدارة الأعمال مع تخصص الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC).
https://shorturl.at/AoSJh
#EgyptPost

مقالات ذات صلة