شئون مصرية ومحليات

جامعة المنيا ومحافظة المنيا يحتفلان بالذكرى الـ 51 لانتصارات اكتوبر بمركز الفنون والمؤتمرات بالجامعة

في يوم 8 أكتوبر، 2024 | بتوقيت 1:46 مساءً

جمال علم الدين

تزامناً مع احتفالات مصر بذكر نصر أكتوبر المجيد لعام ١٩٧٣، أقامت جامعة المنيا ومحافظة المنيا برعاية كلاً من اللواء عماد كدواني محافظ المنيا والدكتور عصام فرحات، رئيس الجامعة، احتفالية فنية كبرى بمركز الآداب والفنون والمؤتمرات بالجامعة.

شهد الحفل، اللواء مجدي سالم مساعد وزير الداخلية مدير أمن المنيا، والدكتور أيمن حسنين، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعددًا من رؤساء الجامعة السابقين، ونوابهم،
واللواء أ.ح ياسر عبد العزيز سكرتير عام المحافظة، والعميد أ. ح محمد توفيق المستشار العسكري للمحافظة، وعمداء الكليات، ووكلائها، واعضاء هيئة التدريس، والقيادات التنفيذية والرقابية والأمنية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ومديري الإدارات، والعاملين، وطلاب الجامعة المصريين والوافدين.

قدم رئيس الجامعة في بداية كلمته، التهنئة بهذه الذكرى العزيزة على قلوب المصريين اجمع، مُعبراً عن امتنانه وتقديره لرجال قواتنا المسلحة، حصن مصر المنيع، وللقائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ولشعب مصر، وأبطاله الذين ضحوا بأرواحهم وحققوا أعظم انتصار لبلادنا الحبيبة.

أكد سيادته، على حرص الجامعة بتأدية أدوارها في غرس الولاءوالانتماء لدي ابنائها الطلاب، لاسيما في هذه الذكرى التي نستلهم منها روح العزيمة والاتقان في العمل لخدمة وطننا، مقدماً شكره لمحافظ المنيا على تعاونه المُثمر والبناء مع الجامعة، ومؤكداً على استمرار التعاون في كافة المجالات لخدمة اهالي محافظة المنيا، بما يُحقق نهضة مصر.

وخلال الحفل تم عرض فيلم تسجيلي يسرد قصة اكتوبر حتى النصر، وما تشهده سيناء من التعمير والتشييد.

وقدم فريق كورال الجامعة بكلية التربية النوعية مجموعة من الأغاني الوطنية، بالإضافة إلى ميدلي وطني بلغة الإشارة قدمته طالبات كلية التربية للطفولة المُبكرة، واُختتم الحفل بعرض موسيقي لفريق الكورال ايضاً، حيث قام بالإشراف والتدريب على العروض الفنية، الدكتور إيمان الشريف، عميد كلية التربية النوعية، والدكتور أحمد يحيى رئيس قسم التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية .

مقالات ذات صلة