المنطقة الحرةأخبار عاجلةشئون مصرية ومحليات

ديربي القاهرة يزين مسرح الكرة العالمية غدآ بالسعودية

في يوم 26 سبتمبر، 2024 | بتوقيت 6:27 مساءً

كتب : محمد فاروق

تترقب جماهير الكرة العربية من الخليج للمحيط غدآ في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت ام الدنيا مباراة الديربي الأشهر على مستوى العالم العربي والمصنفة عالميا بأنها من أقوى وأكثر دربيات كرة القدم متابعه وشغف جماهيري ولما لا والمباراة ستجمع بين أقوى وأقدم وأعرق أندية الشرق الأوسط وإفريقيا ناديي الأهلي والزمالك أبطال وأسياد الكرة في قارة أفريقيا بالنتائج والأرقام عبر تاريخ كرة القدم في القارة السمراء.

يلتقي عملاقي كرة القدم المصرية معا من جديد للتنافس على لقب كأس السوبر الأفريقي للمرة الثانية لهم معا ولكن هذة المرة سنكون على الأراضي السعودية وبالتحديد على ملعب المملكة ارينا بالرياض بعد أن كانت المواجهة الأولى لهم منذ ثلاثون عامآ مضت بجوهانسبرج في جنوب أفريقيا والتي انتهت بفوز الزمالك بهدف نظيف للنجم أيمن منصور.

مباراة الغد ينتظرها بشغف عشاق الناديين منذ فترة وبالتحديد منذ فوز الفريقين ببطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية الأفريقية لأن نتائج مثل هذه المباريات تظل عالقة بالاذهان وتسجل بكتب التاريخ الكروي وتتغني بها الجماهير جيل بعد جيل.

الشغف الجماهيري والتفاعلات لم تتوقف منذ أن وطأت أقدام لاعبي الفريقين اراضي الرياض بالسعودية والكل يريد أن يعرف كل كبيره وصغيرة تحدث في معسكر قطبي الكرة المصرية.

وقد أعلنت الصفحة الرسمية للكاف عن التصميم الجديد لكأس السوبر الأفريقي والذى سيتم تسليمه للفائز من مباراة القمة بين الأهلى والزمالك غدا الجمعة وأعلنت أيضا عن الكرة الجديدة التي ستلعب بها المباراة .

وعقد صباح اليوم الاجتماع الفني التقليدي الذي يُعقد قبل أى مباراة للإتفاق على عدد من الأمور التنظيمية فى المباراة أبرزها الإتفاق على الزى الذي سيرتدية كل فريق .

وعُقد الاجتماع الفني بحضور مندوبي الفريقين، وممثلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وطاقم تحكيم المباراة بقيادة الليبي معتز الشلماني.

وقد تم خلال الاجتماع الفني الاتفاق كما هو متبع من خلال قوانين الكاف المنظمة لمثل هذه المباريات على أن النادى الاهلى سيرتدى زيه الأساسي بصفته صاحب المباراة كونة بطل دوري الأبطال وهو التيشرت الاحمر والشورت الأبيض بينما حارس مرماه سيرتدى الزى الأخضر الكامل.

بينما استقر المسؤولين بنادي الزمالك على ارتداء الطاقم الأسود بالكامل تيشيرت أسود وشورت أسود وأيضا سيرتدى حارس المرمى التيشيرت الاسود والشورت الاسود.

وخلال الاجتماع تم التطرق الى كل الأمور التنظيمية فى اللقاء منها موعد وصول الفريقين الى أرضية الملعب والتأكيد على أنه فى حاله انتهاء اللقاء بالتعادل سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح مباشرة.

ولقد تحدث المدير الفني للنادي الأهلي مارسيل كولر خلال الاجتماع الفني وقال : سعداء بالتواجد على أراضي المملكة العربية السعودية ومباراة الغد مباراة بين فريقين كبار ونتمنى تقديم مباراة جيدة تليق باسم الفريقين والكرة المصرية والافريقية.

ولقد صرح المدير الفني لنادي الزمالك البرتغالي جوزية جوميز خلال الاجتماع الفني لمباراة السوبر الإفريقي بانه سيواجه فريقا كبيرا ومنظما ولدية مدرب ذات قدرات عاليه ولاعبين على أعلى مستوى.

وأكد البرتغالي جوميز أن التفاصيل الصغيرة في مباراة الغد هي التي ستحسم من هو بطل كأس السوبر الافريقي.

وقال لدينا لاعبين على أعلى مستوى لا تنقص إمكانياتهم عن لاعبي الأهلي شيء والفريق جاهز بالأساسيين والبدلاء .

وأضاف «جوميز» استطعنا أن نجهز فنيا للمباراة من خلال فترة إعداد بسيطة تخللها خوض 4 مباريات ودية دمجنا من خلالها الصفقات الجديدة وسنحاول أن نستفيد منهم بمباراة الغد.

ولقد تزينت شوارع الرياض بلافتات الترحيب واعلام وصور اللاعبين بالناديين احتفاءا من المنظمين بوصول أكبر ناديين في أفريقيا والشرق الأوسط.

نتمنى كجماهير وعاشقين لكرة القدم ان يقدم لنا نجوم الفريقين غدآ وجبة كروية دسمة تسعدنا وتمتعنا لتنسينا ولو قليلا متاعب ومشاكل الحياة.

مقالات ذات صلة