شئون مصرية ومحليات

الكشف على 736 مواطنا في مدينة المراغة ضمن قافلة طبية لجامعة سوهاج

في يوم 23 سبتمبر، 2024 | بتوقيت 1:29 مساءً

جمال علم الدين

أطلقت جامعة سوهاج قافلتها الطبية لقرية بني حميل بمدينة المراغة ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية»، وجرى علاج 736 مواطنا من الأولى بالرعاية.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، إن تلك القافلة تأتي ضمن باكورة الأنشطة الصحية والمجتمعية لجامعة سوهاج في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية «بداية» تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي تستهدف بناء الإنسان المصري والاستثمار في البشر والنهوض بمختلف المجالات الصحية والتعليمية والرياضية والثقافية والمساهمة في تحسين جودة الخدمات للمواطنين.
تقديم العلاج بالمجان

وأوضح الدكتور خالد عمران نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن تلك القوافل الطبية يتم تنظيمها بهدف إجراء الكشف الطبي، وتقديم العلاج بالمجان، وتوعية المواطنين من خلال عقد الندوات والمحاضرات التي تخدم هذه القرى، وتعمل على تنمية مهاراتهم، حيث شارك بها نخبة من الأطباء في مختلف التخصصات، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة، وتحويل 26 من الحالات التي تحتاج الي تدخل جراحي إلى المستشفى الجامعي.
القافلة شملت 15 تخصصا

وأوضح الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، أن القافلة شملت عدد 15 تخصصا (باطنة، أطفال، جراحة، نساء وتوليد، مسالك، عظام، رمد، عصبية ونفسية، صدرية، أشعة تشخيصية، جلدية، جهاز هضمي وكبد، أنف واذن وحنجرة، صحة عامة، طب الأسرة) وشارك فيها عدد 17 طبيبا من المستشفيات الجامعية.

وأضاف الدكتور أحمد فتحي النحاس وكيل كلية الطب البشري لشئون البيئة وخدمة المجتمع، أنه تم تنفيذ عدد 5 ندوات توعوية لكافة الفئات العمرية، شارك بها اكثر من 250 من أهالي القرية عن الصحة الإنجابية وأهمية تنظيم الأسرة، والمخاطر الصحية والمجتمعية للزواج المبكر.

مقالات ذات صلة