شئون مصرية ومحلياتأخبار عاجلةسلايدر

بمسرح نقابة الصحفيين .. “وائل الفشنى ” يشدو بالإبتهالات والأناشيد الدينية الثلاثاء المقبل فى الإحتفال بالمولد النبوى الشريف

في يوم 15 سبتمبر، 2024 | بتوقيت 7:37 مساءً

يحيي الفنان وائل الفشني احتفالية نقابة الصحفيين بالمولد النبوي الشريف تحت عنوان “الليلة المحمدية”، وذلك بعد غد  الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر على مسرح النقابة في تمام الساعة السابعة مساءً.

ويشدو “الفشني” بعدد من القصائد، والابتهالات والأنــــاشيد الدينية في حب رسول الله – صلى الله عليه وسلم -، بالإضافة إلى عدد من أغنياته الشهيرة، حيث سيقدم خلال الحفل “أشتاق يا الله، عيني لغير جمالكم، قمرًا، أكاد من فرط الجمال، أدعوك في وحدتي، صلوا على حضرته، صلينا على مين، الحشاشين، سافر حبيبي، وكنت فين يا وعد، بيت الرفاعي، مالي سواك، حلم يوم بالنبي”.

تأتي احتفالية نقابة الصحفيين في إطار استعادة دور النقابة الثقافي والفني، وإحياءً لذكرى مولد سيد الخلق الرسول محمد – عليه الصلاة والسلام -،باعتباره أحد مظاهر التعظيم والاحتفاء والفرح بالحبيب المصطفى – صلى الله عليه وسلم -.

ووجه مجلس نقابة الصحفيين التهنئة لجميع الزميلات والزملاء أعضاء الجمعية العمومية بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف ويدعو المجلس الزملاء وأسرهم لحضور الاحتفال.

وائل الفشني، مطرب مصري، تربى على صوت الشيخ طه الفشني “أحد أعظم المنشدين”، مما ساهم في تكوين ثقافته الفنية، التحق للدراسة بمعهد الموسيقى العربية، اشتهر بتقديم العديد من تترات مسلسلات الدراما المصرية منها “واحة الغروب”، “طايع”، وغيرها، كما أعاد تقديم أغنية “الأقصر بلدنا” التي شارك بها في حفل طريق الكباش.

والفنان وائل الفشني تحدث عن بداية مشواره الفني، قائلًا: “بداية مشواري الفني كانت في محافظة بني سويف، كان عندي 12 سنة وكنت بعزف على الرق وما كانش حد في البلد كلها بيعرف يعزف عليه، وخصوصًا لأن الرق من أصعب الآلات الموسيقية الشرقية واتخانقت مع أبويا لحد ما راح جابه، أنا فاكر اننا كنا بنقضي العيد في المقابر ونقعد حوالي يوم أو يومين هناك ناكل ونشرب ونأكل الناس كمان، وأحلى رز أكلته في حياتي كان من إيد جدتي”.

وتابع: “الفنان محمد منير هو سبب إني أكون موجود دلوقتي، ما كنتش متخيل إن تتر مسلسل “واحة الغروب” ينجح بالشكل ده، وكمان اشتغلت مع بهاء سلطان من 2001 لحد 2007، وهو شخص متواضع جدًا”.

كما أشار إلى حبه الشديد للفنان بليغ حمدي، موضحًا: “أنا لو في زمن بليغ حمدي كنت قعدت تحت رجله لأن زي ما بيقولوا كده إحنا أبونا باشا”،وأنا بعتبر نفسي محظوظ جدًا لاختياري للغناء في حفل افتتاح طريق الكباش”.

حبيبة سرحان 

  

مقالات ذات صلة