سياحة وسفرأخبار عاجلةالمنطقة الحرة

ندوات سياحية توعوية للمواطنين بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية

في يوم 10 سبتمبر، 2024 | بتوقيت 5:00 مساءً

 نظمت الهيئة العامة للتنشبط السياحى  عدداً من الندوات والرحلات السياحية التوعوية للمواطنين باختلاف مراحلهم العمرية بمحافظات القاهرة والجيزة والأقصر ومطروح وبورسعيد وذلك بهدف نشر الوعي السياحي والأثري لديهم.

وأشارت مها جلال عيد مدير عام الإدارة العامة للمكاتب الداخلية بالهيئة إلى قيام المكاتب الداخلية للهيئة بتنظيم عدد من الندوات السياحية التوعية حيث نظم مكتب رمسيس عدد من الندوات منها ندوة بالتعاون مع قطاع التواصل الثقافي بقصر الأميرة خديجة بحلوان لعدد 42 من رواد القصر تحت عنوان “الأهرامات بين الماضي والحاضر”،

وندوة بكنيسة السيدة العذراء مريم بشبرا لأبناء التربية الكنسية ضمت 40 طالب من مدارس الأحد وطلاب الجامعات وحديثي التخرج، بالإضافة إلى ندوة لعدد 30 من أبطال وناشئين السباحة بنادي السكة الحديد تتراوح أعمارهم ما بين 15 إلى 20 عاماً.

وقد تناولت هذه الندوات الحديث عن منطقة أهرامات الجيزة وما تحويه من عجائب وأسرار وكنوز أثرية، وإلقاء الضوء على مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر، والتعريف بمفهوم السياحة وأهميتها بالنسبة للمجتمعات كأحد مصادر الدخل القومي للبلاد، والأنماط والمنتجات السياحية المختلفة بالمقصد السياحي المصري.

كما نظم مكتبي الأقصر ومطروح عدة ندوات سياحية توعية للطلاب بمختلف المراحل التعليمية بمحافظتي الأقصر ومطروح لتعريفهم بالآثار التي تذخر بها بلدهم ولاسيما محافظتي الأقصر ومطروح وكيفية التعامل مع السائحين بطريقة صحيحة.

أما مكتب بورسعيد فنظم رحلة سياحية توعوية لأبناء المحافظة بالتعاون مع مركز النيل للإعلام ومكتبة الطفل لزيارة عدد من المعالم السياحية بالمحافظة، تم خلالها زيارة جبال الملح وكنيسة سانت أوجيني وميدان الشهداء كما تم توزيع المواد الدعائية عن محافظة بورسعيد وما تتمتع به من أماكن سياحية وأثرية على المشاركين في الرحلة.

مقالات ذات صلة