سياحة وسفر

وفد ماليزي يزور منطقة البهنسا الأثرية في مركز بني مزار بالمنيا

في يوم 20 يوليو، 2024 | بتوقيت 10:58 صباحًا

جمال علم الدين

استقبلت منطقة البهنسا الأثرية بمركز بني مزار، اليوم، وفدًا ماليزيًا يضم 50 فردًا، وذلك في إطار جهود تنشيط السياحة في المحافظة، بناءً على توجيهات اللواء عماد كدواني محافظ المنيا.

وتابع اللواء أحمد السايس رئيس مجلس ومدينة بني مزار، الوفد الماليزي خلال زيارته للمنطقة المعروفة بالبقيع الثاني، إذ رحب بهذه الزيارة مؤكدًا أهمية دعم السياحة الدينية في المحافظة، وأوصى بتقديم كل التسهيلات والخدمات اللازمة للوفود الأجنبية لضمان تجربة سياحية مميزة.

ومن جهتها، أوضحت منى إبراهيم مخيمر، مدير إدارة السياحة بالمركز، أن الوفد زار العديد من المعالم الأثرية في منطقة البهنسا، بما في ذلك مقام ومسجد القاضي سيدي علي الجمام وهو من أهم المعالم الدينية في المنطقة، ويضم ضريح القاضي سيدي علي الجمام، أحد كبار علماء الدين الإسلامي، كما زار منطقة السبع بنات، شجرة مريم، ويعتقد أنها الشجرة التي استظلت بها السيدة مريم العذراء في أثناء رحلتها إلى مصر مع السيد المسيح.

وزار الوفد عددًا من الأضرحة للصحابة والتابعين، حيث تضم منطقة البهنسا العديد من أضرحة الصحابة والتابعين الذين شاركوا في الفتح الإسلامي لمصر.

وأعرب أعضاء الوفد الماليزي عن إعجابهم الشديد بما شاهدوه من معالم أثرية وتاريخية مميزة، مؤكدين رغبتهم في زيارة مصر مرة أخرى واكتشاف المزيد من كنوزها الحضارية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار جهود محافظة المنيا لتنشيط السياحة الدينية وجذب المزيد من السياح من مختلف أنحاء العالم، خاصةً مع وجود العديد من المعالم الدينية والتاريخية المهمة في المحافظة.

مقالات ذات صلة