المنطقة الحرةأخبار عاجلةعالم الطيران

“الكاتب الصحفى صلاح البيجرمى ” يكتب لـ ” المحروسة نيوز ” : التغيير الوزارى .. الآمال والطموحات

في يوم 6 يوليو، 2024 | بتوقيت 8:27 مساءً

شهدت مصر ، التغييرات الوزارية التى تمت بشكلٍ يتلاءم مع المتغيرات الجارية وتليق بالجمهورية الجديدة .

وعندما نقرا أسماء الوزراء الجدد والمحافظين ، نرى أن سنة الحياة ، التغيير ، وهو من الأدوات المهمة جدا لضخ دماء جديدة إلى الشارع السياسي لخدمة الوطن والمواطنين .

الدكتور الطيار سامح الحفنى ، وزير الطيران المدنى

التغيير مطلوب وعندما نرى وجود وزير طيران جديد فى مجال الطيران ، هذا يعني إضافة جديدة داخل هذا المجال ،  خاصة أن الفريق عباس حلمى وزير الطيران المدني السابق عمل بكل جد واجتهاد حتى وصل إلى التسليم والتسلم مع الوزير الجديد “الكابتن الدكتور طيار سامح الحفنى” ، الذى عمل داخل منظومة الطيران من البداية وليس بغريب عن الطيران إطلاقا ، فهو فى الأصل طيار داخل الشركة الوطنية ، وتقلد العديد من المناصب القيادية داخل وزارة الطيران ، وكان معروف عنه التواصل مع الجميع وحسن العمل وتم ترشيحه من قبل مصر متمثلة في وزارة  الطيران المدني المصرى ليكون ممثل مصر فى منظمة الطيران المدني العالمى الايكاو .

وقد قام بعدة انجازات داخل المنظمة لصالح الدولة المصرية .

فنحن نرى أن القيادة السياسية ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى يذهبون دائماً نحو المصلحة الوطنية فى دفع جميع القطاعات الاقتصادية إلى الأمام لصالح الوطن ..

شريف فتحى ، وزير السياحة والآثار –

واذا انطلقنا إلى وزارة السياحة نجد الوزير المحترم شريف فتحى الذى قاد وزارة الطيران فى السابق خلال فترة أزمة الطائرة الروسية وكيفية التعامل بحرفية دون التأثير على السياحة المصرية وتقديم الدعم الكامل والتوافق بين الوزارتين الطيران والسياحة فى خلال هذه الفترة وذلك  عام  2016 ، مما يؤكد استحقاق الوزير شريف فتحى لوزارة السياحة عن جدارة .

الدكتور محمود عصمت وزيرالكهرباء والطاقة المتجددة

أما بالنسبه لوزير الكهرباء والطاقة الجديد الدكتور محمود عصمت ، فهو رجل من رجال الطيران المدنى وله آيادٍ بيضاء في تطوير  مطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية .

وكان يشغل من قبل وزير قطاع الأعمال وقدم الكثير فى تطوير المصانع الوطنية التابعة للدولة.

أرى أن التغيير سوف يساهم فى تطوير العمل داخل  الدولة المصرية وبناء اقتصاد قوي بأيدي شباب مصر،  محافظين على العهد فى التنمية المستدامة وتحقيق احلام الوطن العزيز.
 حفظ الله مصر..

كاتب المقال 

صلاح البيجرمى 

مدير تحرير جريدة الاخبار المسائى 

الكاتب الصحفى المتخصص فى شئون الطيران والمطارات 

[email protected]

مقالات ذات صلة