شئون مصرية ومحلياتأخبار عاجلةسلايدر

وزيرة البيئة تعلن استكمال مراحل مسابقة “كلنا فايزين” لجمع وفصل المخلفات بأحياء السيدة زينب والمطرية بالقاهرة

في يوم 26 يونيو، 2024 | بتوقيت 4:56 مساءً

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة اليوم عن استكمال باقى مراحل مسابقة كلنا فايزين” لجمع وفصل المخلفات ، وذلك بمنطقة قلعة الكبش بحي السيدة زينب، بالتعاون مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة ، ومنطقة مربع السعادة بحي المطرية، بالتعاون مع شركة انفيروماستر للخدمات البيئية، وذلك بمشاركة ١٨ فريق ، وبالتعاون مع المكتب العربي للشباب والبيئة.

وقد قام الشباب المشاركين بتجميع ما يقرب من ٤كيلو كانز ، و١٥ كيلو من الزجاجات المصنوعة من الزجاج، ٢١كيلو من الزجاجات البلاستيك، و١٢كيلو ورق كارتون، و٤٠ كيلو قمامة مختلطة ، وتم العمل على فرزها وفصلها بشكل صحيح.

وكانت الدكتورة ياسمين فؤاد قد اعلنت عن انطلاق ، اولى فعاليات المسابقة ” من حى باب الشعرية وقد تم استكمال باقى مراحلها ، موضحة أنه سيتأهل إلى المرحلة النهائية 3 فرق (فريق واحد من كل منطقة)، وتتضمن آليات المسابقة تحديد الفائزين من خلال احتساب عدد من النقاط نقطة واحدة عن القمامة العادية ( ورق ، كارتون ، شنط بلاستيك …. الخ )، نقطة عن كل ربع كيلو ، ونقطتان للعبوات الزجاجية والعلب،  وثلاث نقاط للزجاجات البلاستيكية ، وخمس نقاط مع الفصل الصحيح للمخلفات ، وخمس نقط للوزن الاكثر ، كما تشمل جوائز المسابقة تقديم جوائز عينية في المرحلة الأولى ، وتقديم جوائز مالية في المرحلة النهائية، وتشمل الجائزة الاولى 9 آلاف جنيه ، والجائزة الثانية 6 آلاف جنيه ، والجائزة الثالثة 3 آلاف جنيه ، كما سيتم توزيع ميداليات ( فضية، وبروزنية، وذهبية) للمشاركين فى النهائيات، على ان يتم تسليم الجوائز النهائية وتسليم كأس البطولة النهائية الى الفريق الفائز الأول .

جدير بالذكر ان مسابقة “كلنا فايزين ” تم اعلنها ضمن احتفالات مصر بيوم البيئة العالمى ٢٠٢٤ تحت شعار “أرضنا _ مستقبلنا .. معا نستعيد كوكبنا”، وينظمها جهاز تنظيم إدارة المخلفات، التابع لوزارة البيئة بدعم من مشروع البنك الدولي ” الحد من تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” وتستهدف الشباب بعدد من مناطق محافظة القاهرة بهدف رفع الوعى بأهمية الحفاظ على البيئة ، والتعامل الصحيح مع المخلفات بمختلف أنواعها.

مقالات ذات صلة