سياحة وسفرأخبار عاجلةتنمية عقاريةسلايدر

شراكة بين “أركان بالم” وفنادق ومنتجعات “IHG” لإنشاء أول فندق “هوليداي إن إكسبريس” في مصر بمشروع 205

في يوم 24 يونيو، 2024 | بتوقيت 12:00 مساءً

أعلنت شركة “أركان بالم”، الشركة المصرية الرائدة في مجال التطوير العقاري، عن إنجاز جديد في إطار شراكتها مع فنادق ومنتجعات “IHG” إحدى المجموعات الفندقية الرائدة في عالم الضيافة، من خلال إنشاء أول فندق “هوليداي إن إكسبريس” في مصر، ضمن مشروع “أركان بالم 205 ويست كايرو”،

حيث من المقرر أن يسهم هذا التعاون في زيادة عدد الغرف الفندقية في جميع فنادق IHG الثلاثة، المتواجدة بالمشروع، إلى 700 غرفة فندقية، مما يعزز الشراكة المثمرة بين “أركان بالم وIHG. تُعد علامة “هوليداي إن إكسبريس”، والتي تضم أكثر من 3,000 فندق في 50 بلدًا، واحدة من أكبر العلامات التجارية لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال وأسرعها نموًا.

وقد تم تصميم مشروع “أركان بالم 205 ويست كايرو”، الذي تُنفذه أركان بالم للاستثمار العقاري بالشراكة مع شركة أركان ليُصبح القلب النابض لغرب القاهرة، ويضم مجموعة من الوحدات السكنية والتجارية والطبية، تشمل شقق فاخرة في جزيرة كانال ووك Canal Walk Island، ومكاتب إدارية ومراكز تجارية راقية في 205 Downtown وThe Angle، بالإضافة إلى مُجمع صفا بارك الطبي، الذي يضم أكبر مستشفى في منطقة غرب القاهرة، إلى جانب العيادات والمراكز الطبية المتخصصة.

أما على صعيد الضيافة، سيضم المشروع فندق إنتركونتيننتال وأجنحة voco الفندقية، والتي تديرها “IHG” بصفتها شريك الضيافة الحصري بالمشروع. وتأتي أحدث خطوة في هذه الشراكة متمثلة في إنشاء فندق “هوليداي إن إكسبريس ويست كايرو 205″ (Holiday Inn Express West Cairo 205)، المُكون من 200 غرفة فندقية، والمقرر افتتاحه في عام 2027، لتلبية احتياجات جميع السائحين سواء لغرض العمل أو الترفيه، من خلال توفير وسائل الراحة المختلفة، مثل خدمة الـ”واي فاي” عالية السرعة، الغرف المريحة، قاعات الاجتماعات، والمطاعم، والمتاجر، ومراكز اللياقة البدنية والصحية، كما أن موقع الفندق الاستراتيجي بالقرب من الأهرامات والمتحف المصري الكبير، يُكسبه أهمية خاصة مع تنامي المنطقة كمركز للأعمال والسياحة، حيث يُلبي الفندق الطلب المتزايد على أماكن الإقامة عالية الجودة توفر القيمة مقابل التكلفة.

شكّلت سمعة منطقة غرب القاهرة المتنامية كمركز للأعمال والسياحة عاملاً حاسماً في قرار بناء هوليداي إن إكسبريس في هذا الموقع المتميز. ويعد قرب الفندق من مناطق الجذب ومراكز الأعمال الرئيسية موقعا مثالياً لبناء أول فنادق سلسلة هوليداي إن إكسبريس العالمية في مصر، حيث يستهدف الفندق الجديد تلبية الطلب المتزايد على أماكن الإقامة عالية الجودة بأسعار ملائمة.

وصرح المهندس عمرو بدر الدين، الرئيس التنفيذي لشركة “أركان بالم” للاستثمار العقاري: “متحمسون لمواصلة شراكتنا المثمرة مع فنادق ومنتجعات IHG، لإطلاق أول فندق “هوليداي إن إكسبريس” في مصر، وهو المشروع الذي لا يعزز شراكتنا

طويلة الأمد فحسب؛ بل يعد أيضاً شهادة على التزامنا المشترك بالارتقاء بقطاع الضيافة في مصر، إذ نؤمن بضرورة تقديم تجارب استثنائية في هذا القطاع الحيوي، ويتماشى إطلاق علامة “هوليداي إن إكسبريس” في مصر مع رؤيتنا لتوفير أماكن إقامة عالية الجودة للسائحين والزائرين، ونحن واثقون من أن هذه الإضافة الجديدة ستؤسس لمعايير جديدة لصناعة السياحة، وتلبي الاحتياجات المتنوعة للمسافر العصري، سواء كانت زيارته بهدف العمل أو الترفيه”.

من جانبه، قال هيثم مطر، العضو المنتدب لمجموعة IHG في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا: “إن توسع تواجدنا في مصر مع شركائنا الموثوقين في “أركان بالم”، يتواءم تماماً مع التزامنا تجاه تطوير قطاع الضيافة النابض بالحياة في القاهرة الكبرى، كما يدعم الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر. تعد “هوليداي إن إكسبريس” العلامة التجارية المثالية لتلبية الطلب المتزايد على أماكن الإقامة عالية الجودة التي تفي بالاحتياجات العصرية التي يتطلبها المسافرون الذين يزورون مصر من حلول ذكية متطورة. نحن على ثقة من أن هذه الإضافة الجديدة ستصبح الخيار المفضل للسائحين والزائرين الذين يبحثون عن بيئة مناسبة وجذابة للراحة أو لإنجاز أعمالهم”.

مقالات ذات صلة