عالم الطيرانأخبار عاجلةسلايدر

شراكة بين طيران الإمارات ومنصة “هاي دبي” لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارة

في يوم 8 يونيو، 2024 | بتوقيت 7:39 مساءً

 وقعت طيران الإمارات مذكرة تفاهم مع المبادرة الإلكترونية “هاي دبي HiDubai“، وذلك بهدف دعم وتطوير سبل التواصل بين الشركات المحلية ومنحها وصولاً أكبر إلى فرص السوق الدولية، من خلال برنامج مكافآت الشركات.

وقع مذكرة التفاهم نبيل سلطان النائب التنفيذي للرئيس لمبيعات المسافرين والإدارة الدولية في طيران الإمارات، وسعادة عبد الباسط الجناحي، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة هاي دبي.

وبموجب الاتفاقية، ستتواصل طيران الإمارات مع أكثر من 180 ألف شركة صغيرة ومتوسطة على منصة “هاي دبي” التي تشمل الشركات والخدمات اللوجستية وتجارة التجزئة والخدمات، إلى جانب العديد من الفئات الأخرى للتسجيل في برنامج مكافآت الشركات، بهدف تحقيق هذه الأهداف. وستبدأ الشركات الصغيرة والمتوسطة في الاستفادة من فرص السفر التي يمكن أن تساعد في تنمية أعمالها ومكافأتها عند سفرها مع الناقلة.

وسجلت أكثر من 40 ألف شركة صغيرة ومتوسطة في برنامج مكافآت الشركات لطيران الإمارات، حيث تستفيد الشركات من التسجيل المبسط وخيارات المكافآت والاستبدال عند السفر، والمرونة في الاحتفاظ بالنقاط واستخدامها، فضلاً عن فرص الترقية على أساس التوافر. وستعمل الناقلة أيضاً على خدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة المسجلة على منصة “هاي دبي” بعروض سفر حصرية أخرى.

وقال نبيل سلطان: “لطالما كانت طيران الإمارات داعماً لدبي ومنظومة الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونحن سعداء بالتعاون مع “هاي دبي” لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة، والتي تعتبر ركيزة مهمة للنشاط الاقتصادي، لتوسيع نطاق أنشطتهم واستكشاف المزيد من الفرص عند السفر مع طيران الإمارات، ونتطلع إلى تلبية احتياجات هذا القطاع الديناميكي والمتنامي بشكل أفضل في دبي”.

وقال عبد الباسط الجناحي: “تعتبر HiDubai، المدعومة بالذكاء الاصطناعي، منصة ديناميكية لاكتشاف الأعمال وهي تهدف إلى توفير حضور رقمي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في دبي لمساعدة مستخدمي الأعمال التجارية بين الشركة والعميل (B2C) والأعمال التجارية بين المؤسسات التجارية (B2B) على استكشاف هذه الشركات، ما أسهم في تحقيق المنصة لأكثر من 3 مليون عميل محتمل للشركات الصغيرة والمتوسطة في العام السابق فقط. وانطلاقاً من الأهمية المتزايدة لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، يسعدنا توسيع برنامج مكافآت الشركات لطيران الإمارات ليشمل الشركات الصغيرة والمتوسطة في دبي من خلال هذا التحالف التكنولوجي المبتكر، ومن شأن هذا التعاون أن يمكّن الشركات الصغيرة والمتوسطة من تحسين الكفاءة التشغيلية وتحقيق فوائد كبيرة عبر توفير التكاليف”.

تتمثل مهمة منصة “هاي دبي” في أن تصبح أداة تمكينية ذات قيمة للمعاملات بين الشركات والمستهلكين التي تهدف إلى دعم وتطوير سبل التواصل بين المؤسسات ورواد الأعمال وتسهيل الوصول لجميع العملاء، وتزويدهم بمعلومات دقيقة وموثوقة. تدعم “هاي دبي” أيضاً الشركات في دبي لتبنّي التكنولوجيا من أجل مشاركة أكثر فعالية للعملاء. تتيح “هاي دبي” للمستخدمين اكتشاف أماكن وشركات جديدة من خلال المعلومات الموثوقة، واتخاذ خيارات مستنيرة بناءً على مراجعات المجتمع وتقييمات الشركات المحلية. كما توفر للشركات المحلية هوية رقمية لضمان ظهورها للجمهور على نطاق أوسع. يقوم فريق “هاي دبي” بزيارات ميدانية للتأكد من إدراج معلومات الشركات وتفاصيل الاتصال والموقع الذي يدعم نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) بدقة على موقعه الإلكتروني وتطبيقه.

وتتمتع طيران الإمارات بسجل حافل في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، ليس من خلال برنامج مكافآت الشركات فحسب، ولكن أيضاً من خلال التركيز على مشترياتها من جميع منتجات وخدمات هذه الشركات أيضاً، إدراكاً منها لأهمية الشركات الصغيرة والمتوسطة في تعزيز القوة الاقتصادية للمجتمعات التي تخدمها.

واستفادت مئات الشركات الصغيرة والمتوسطة في صناعات مختلفة في جميع أنحاء العالم من عرض منتجاتها لجمهور السفر العالمي من عملاء طيران الإمارات، ما أدى إلى تعزيز خطط نموها.

وتعطي طيران الإمارات في دولة الإمارات العربية المتحدة الأولوية للشركات الصغيرة والمتوسطة في العطاءات، كما تلتزم بالعمل مع الجهات الحكومية ذات الصلة، في تحديد الأعمال وتقييم أداء الموردين النشطين على أساس منتظم.

   

مقالات ذات صلة