سياحة وسفرآثار ومصرياتأخبار عاجلةشئون مصرية ومحليات

عمرو صدقي: نحتاج دراسة معتمدة لتمهيد مسار العائلة المقدسة ليكون مزاراً سياحياً

في يوم 4 أكتوبر، 2019 | بتوقيت 5:00 مساءً

أكد عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة في مجلس النواب، ضرورة وضع تصور ودراسة جدوى من قبل متخصصين وتعتمد من رئيس الجمهورية لتمهيد مسار العائلة المقدسة ليكون مزاراً سياحياً، ما يحقق المزيد من الأمور الإيجابية لأبناء المحافظات التي تضم نقاط الرحلة.

وأوضح “صدقي” أن رحلة العائلة المقدسة هي الرحلة الوحيدة في العالم التي حدثت في مصر فقط، مشيرا إلى أن خريطة مسار العائلة المقدسة تضم 25 نقطة وتم اعتمادها من بابا الفاتيكان لذلك يجب اعتماد هذه الخريطة بشكل رسمي والعمل عليها حتى يكون الأمر واضح للسائح الذي يأتي من جميع أنحاء العالم للزيارة.
وأضاف “صدقي” أنه يجب إعداد دراسة وافية لمسار العائلة المقدسة من خلال المتخصصين خاصة أن المسار يضم عدد كبير من محافظات الجمهورية ومنها محافظات لم تدخل إليها السياحة من قبل لذلك نحن أمام فرصة كبيرا جدا لإحياء السياحة الدينية.وشدد “صدقي” على ضرورة وضع خريطة رئيسية يوافق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي وتنفذ تحت قيادة البابا ورجال الأعمال لتمهيد هذا المسار كمزار سياحي.
ولفت “صدقي” إلى أن السياحة تحدث نهضة في أي بلد تدخل بها، مشيرا إلى أن فوه ودسوق رائعة وبها مصانع طرابيش وسجاد تنعش السياحة الريفية وهي مشهورة جدا في الصين، والسياح ينبهرون بالفلاحة و”القعدة البلدي” في الفنادق.

   

مقالات ذات صلة