أخبار عاجلةسلايدرعالم الطيران

فى عيده الـ 61 ..مطار القاهرة الدولى يواصل تقدمه وريادته ويحقق إنجازاً على المستوى الأفريقى ويتصدر مطاراتها فى عدد الرحلات والركاب

في يوم 17 مايو، 2024 | بتوقيت 10:38 مساءً

أعلنت الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية التابعة لوزارة الطيران المدنى، أن المطار استقبل وسافر عبره نحو 26 مليون راكب بمعدل يومى بلغ 91 ألف راكب، مسجلًا بذلك أعلى عدد ركاب فى تاريخه.

وأوضحت الشركة، أن عدد الرحلات الجوية التى أقلعت من المطار أو هبطت فيه بلغت نحو 198 ألف رحلة خلال العام نفسه. كما تمكن المطار من نقل 28 مليون حقيبة سفر ووصول، مما يعكس حجم الحركة والنشاط الكبيرين.

فى سياق متصل، حصل مطار القاهرة الدولى على جائزة البيئة والتنمية المستدامة عن فئة المطارات كبيرة الحجم لعام 2023، مشيرًا إلى التزامه بالمعايير البيئية والتنموية. كما جدد المطار اعتماده الصحى حتى عام 2026، واستمر فى تجديد تشغيله لثلاث سنوات إضافية حتى العام نفسه، مما يعزز مكانته كمطار رائد فى المنطقة.

وقد أصدرت كل من الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وشركة ميناء القاهرة الجوى إنفوجرافا بمناسبة مرور 61 عاما على افتتاح مطار القاهرة الجوى فى الثامن عشر من شهر مايو عام 1963 ومطار القاهرة أحد المعالم الرئيسية للتاريخ الحديث لمصر وذلك للأهمية الإستراتيجية التي يقوم بها في حركة النقل الجوي.

   

مقالات ذات صلة