أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

إنطلاق فعاليات الدورة الـ 31 لسوق السفر العربى بدبى بمشاركة نحو 2300 عارض وممثل من أكثر من 155 دولة،

في يوم 6 مايو، 2024 | بتوقيت 5:49 مساءً

 انطلقت في إمارة دبي، اليوم (الاثنين)، فعاليات الدورة الـ31 من معرض سوق السفر العربي، بمشاركة أكثر من 2300 عارض وممثل من أكثر من 155 دولة، إلى جانب صناع القرار وقادة قطاع السياحة والسفر العالميين.

وتستمر النسخة الجديدة من معرض سوق السفر العربي حتى 9 مايو الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، ومن المتوقع حضور أكثر من 41 ألف زائر للمعرض الذي يعد من أهم التظاهرات السنوية في قطاع السياحة والسفر على مستوى العالم، حسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وكشف المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن الإمارة استقبلت 5.18 مليون زائر دولي خلال الربع الأول من العام 2024، بزيادة نسبتها 11% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2023، والتي استضافت خلالها 4.67 مليون زائر، وذلك وفقا لأحدث الإحصاءات الصادرة عن دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي.

وأكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، في تصريحات بثها “المكتب الإعلامي لحكومة دبي”، أن أعداد الزوار في الربع الأول من العام 2024 تشير إلى بداية عام جديد من الأداء القوي بعد أن استقبلت الإمارة العام الماضي رقماً قياسياً من الزوار الدوليين بلغ 17.15 مليون زائر.

وقال الشيخ حمدان بن محمد “يواصل قطاع السياحة في دبي رحلة نموه بما يواكب رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وينسجم مع مستهدفات (أجندة دبي الاقتصادية D33)، الرامية إلى تعزيز مكانتها مدينةً عالميةً رائدة للأعمال والترفيه”.

وأضاف ولي عهد دبي أن “منظومة عمل متكاملة أساسها رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وراء تميز دبي بصفتها مدينة سياحية نجحت في كسب ثقة زوارها من حول العالم.. وأن جهود الترويج الفعالة هي حلقة مهمة ضمن سلسلة عناصر تضافرت وجعلت دبي مقصداً رئيسياً على خارطة العالم السياحية”.

وشدد ولي عهد دبي على أن “ضمان أعلى مستويات رضا السائح يجعله سفيراً لدبي يحمل للعالم صورة مدينة لا تدخر جهداً في تحقيق سعادة وراحة زوارها، ونؤكد التزامنا بمواصلة العمل لمزيد من التطوير لقدرات قطاعنا السياحي وتنويع ما نضعه في متناول الزائر من خيارات نحرص أن تتجاوز مستوى توقعاته، وذلك ضمن استراتيجية اقتصادية طموحة جوهرها الإنسان، وهدفها رقيه وتلبية مختلف متطلباته”.

وقال هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي: “لقد أسهمت عوامل عدة في تحقيق هذا الأداء المتميز لقطاع السياحة في دبي بما فيها ارتفاع عدد الشركات العالمية التي تأسست في المدينة، وكذلك التوسع الذي تشهده الأعمال فيها للوصول إلى أسواق وشرائح مستهدفة، إلى جانب نمو قطاع سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، واستقطاب الموهوبين إلى الإمارة، وهو ما يتماشى مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية ويعكس مدى تأثيرها الإيجابي الكبير”.

ويسلط معرض سوق السفر العربي 2024 الضوء على كيفية مساهمة المبتكرين بتعزيز تجارب العملاء ودعم الكفاءات وتسريع التقدم نحو مستقبل صافي الانبعاثات الصفرية لهذه الصناعة. 

   

مقالات ذات صلة