أخبار عاجلةسلايدرشئون مصرية ومحليات

“العرجاني”: سيناء تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة بفضل جهود الرئيس السيسي

في يوم 3 مايو، 2024 | بتوقيت 10:26 مساءً

أكد الشيخ إبراهيم العرجاني  رئيس اتحاد القبائل العربية  أن سيناء تشهد طفرة تنموية وحركة عمرانية غير مسبوقة بفضل الجهود المخلصة للرئيس عبد الفتاح السيسي الرامية لوضع سيناء على خريطة التنمية للدولة.

وقال العرجاني – على هامش مؤتمر اتحاد القبائل العربية الذي عقد اليوم /الأربعاء بشمال سيناء – إن أبناء سيناء يجنون ثمار ما زرعوه سابقا، حينما وضعوا أيديهم في أيدي القوات المسلحة والشرطة الباسلة لدحر قوى الظلام والإرهاب وتطهير أرض سيناء من دنسهم.

وأضاف أن أبناء سيناء أمامهم معركة كبيرة أخرى وهي معركة البناء والتعمير، حيث يستوجب الوضع الحالي التكاتف خلف القيادة السياسية ودعمها في مساعيها الهادفة لتنمية سيناء.

وأبرز أن اتحاد القبائل العربية سيعمل جانبا إلى جنب مع الدولة المصرية، وسيكون داعما لها في كل ما تتخذه من قرارات وإجراءات تهدف للحفاظ على أمن الوطن وصون استقراره.

وتابع إن اتحاد القبائل العربية يجمع تحت مظلته القبائل المصرية من ربوع الوطن، بإجمالي عدد أفراد يناهر الـ38 مليون شخص، مشددا على أن عناصر الاتحاد تقف خلف الرئيس السيسي والقوات المسلحة من أجل المستقبل.

ونوه إلى أن مكان انعقاد المؤتمر التأسيسي الأول لاتحاد القبائل العربية كان – في السابق – معقلا للإرهابيين، لكن اليوم يشهد هذا المكان وضع اللبنات الأولى لمدينة السيسي النموذجية; التي ستكون درة في تاج “أرض الفيروز”.

وطالب الشيخ إبراهيم العرجاني، الشباب المصري بالوقوف خلف القيادة السياسية، وعدم الانجرار إلى الشائعات الهدامة التي تهدف لزعزعة استقرار الاوطان، مشددا على أهمية سلاح الوعي، خاصة لدى الشباب لمجابهة الحملات التي تستهدف الاوطان. يذكر أنه تم اليوم تدشين اتحاد القبائل العربية، في مدينة السيسي، بسيناء بحضور عدد كبير من شيوخ القبائل العربية من أنحاء الجمهورية، فضلا عن سياسيين وإعلاميين ورياضيين ورموز مجتمعية.

وجرى الاتفاق على اختيار الشيخ إبراهيم العرجاني رئيس اتحاد قبائل سيناء; رئيسا لاتحاد القبائل العربية; تقديرا لدوره الوطني والاجتماعي،

كما تم الاتفاق على اختيار أحمد رسلان “ابن محافظة مطروح” ورئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب سابقا نائبا للرئيس،

واختيار اللواء أحمد ضيف صقر “ابن مدينة جهينة بسوهاج” ومحافظ الغربية السابق نائبا للرئيس،

والكاتب والنائب مصطفى بكرى متحدثا رسميا باسم الاتحاد.

   

مقالات ذات صلة