المنطقة الحرة

بمشاركة 300 لاعب.. انطلاق فعاليات بطولة الجمهورية لألعاب القوى باستاد جامعة المنيا

في يوم 18 أبريل، 2024 | بتوقيت 12:26 مساءً

جمال علم الدين

أعلنت جامعة المنيا، بقيادة الدكتور عصام فرحات، رئيس الجامعة، عن إنهاء استعداداتها لانطلاق بطولة الجمهورية لألعاب القوى تحت 20 سنة.
وتقام البطولة على استاد الجامعة، اليوم الخميس، بحضور الدكتور مندي محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، وتنفيذاً لمبادرة “الرياضة أمن قومي”، وسط تنفيذ كامل مع وزارة الشباب والرياضة .
من جانبه، أوضح مندي عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، أن البطولة تقام في الفترة من 17 إلى 19 أبريل الجاري، برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والتي ينفذها الاتحاد المصري لألعاب القوى، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمنيا.
يشارك بالبطولة والتي تنطلق لأول مرة بمحافظة المنيا 79 هيئة رياضية و300 لاعب ولاعبة من كل أنحاء الجمهورية يتنافسون على اللقب في مختلف المسابقات، والتي تتضمن جرى، ووثب، ورمي القرص، والرمح، والقفز بالزانة، وغيرها من سباقات العاب القوى الشهيرة، والتي تعد من أقدم الألعاب الأوليمبية.حضر حفل الافتتاح العقيد شريف ماهر، مدير البطولة، أحمد حمزة، نائب رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى، أحمد مصطفى، وكيل المديرية للرياضة، أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لألعاب القوى، مجدي عبدالبديع، محمد أبو فندي، الدكتور أحمد جمعة، مدير الهيئات الرياضية، والعديد من قيادات المديرية والجامعة والاتحاد بالمنيا والرياضيين.
ورحب عكاشة، بالمنظمين والحضور وأعضاء الاتحاد واللاعبين واللاعبات المشاركين بالبطولة، مشيرا إلى أن الدولة تهتم بشكل كبير بالرياضة وقطاع البطولة والمنافسات الرياضية وممارسة الرياضة بشكل عام.
وأوضح أن وزارة الشباب والرياضة تدعم بشكل كبير جميع الاتحادات الرياضية للنهوض بمستوى اللاعبين ودعمهم وتأهيلهم للمنافسات القارية والعالمية، مؤكدا أن حرص الاتحاد على إقامة البطولة بالمنيا يدل على الحرص الشديد على أن تتم إقامة البطولة بكل أنحاء الجمهورية.
جدير بالذكر أن فعاليات البطولة بدأت باجتماع ومحاضرة مع الحكام والمدربين، ثم حفل الافتتاح والذي بدأ بكلمة وكيل وزارة الشباب والرياضة، ثم كلمة نائب رئيس الاتحاد، ثم الفقرات الفنية والاستعراضية وطابور العرض، وتستمر خلال يومي الخميس والجمعة 18 و19 أبريل الجاري.

   

مقالات ذات صلة