أخبار عاجلةسلايدرعالم الطيران

مطار دبى الدولى : نواجه تحديات تشغيلية بسبب الظروف الجوية

عاصفة قوية هبت على دبى أمس أعاقت حركة السير فى أغلب الطرق وعطلت المدارس

في يوم 17 أبريل، 2024 | بتوقيت 12:43 مساءً

تواجه حركة الطيران في دبي تحديات بسبب عاصفة قوية هبت على الإمارة وأعاقت حركة السير في أغلب الطرق وعطلت المدارس منذ يوم أمس الثلاثاء.

يواجه المطار حالياً عدداً من التحديات التشغيلية، و”نعمل على مدار الساعة مع فرق الاستجابة للطوارئ وشركائنا في الخدمة لإعادة الأمور إلى مسارها الطبيعي بأسرع وقت ممكن”، وفق الحساب الرسمي للمطار على موقع “إكس” اليوم الأربعاء.

تسببت العاصفة في تعليق العمليات مؤقتاً في مطار دبي الدولي أمس لمدة 25 دقيقة، لكنها استؤنفت بعد ذلك، وفق ما قالته الشركة المشغلة للمطار مساء الثلاثاء. وأضافت أن “هناك فيضانات كبيرة على الطرق المؤدية إلى المطار، وتشير التوقعات إلى استمرار حالة الطقس غير المستقرة” حتى صباح الأربعاء.

إلغاء رحلات الطيران

وقررت “طيران الإمارات” تعليق كافة إجراءات تسجيل المسافرين بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقالت أكبر شركة طيران دولية، والتي تسير أعمالها من مطار دبي الدولي، إنه سيتم إيقاف تسجيل الوصول لجميع الركاب اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي وسيستمر حتى منتصف الليل، وفق بيان للشركة نقلته بلومبرغ اليوم الأربعاء. وتابعت: “يُسمح لركاب الترانزيت بمواصلة رحلاتهم المتصلة”.

وقالت: “تعمل طيران الإمارات جاهدة لاستعادة عملياتنا المجدولة، وستقدم فرقنا كل الدعم الممكن للعملاء المتأثرين”.

وأمس، ألغت شركة “فلاي دبي”، التي تشغل رحلاتها من مطار دبي أيضاً، جميع رحلاتها التي تقلع من مطار دبي وحتى الساعة العاشرة صباحاً من اليوم الأربعاء، وفق بيان صادر عن الشركة مساء الثلاثاء. وأضافت: “خلال هذه الفترة، لن يتم قبول المسافرين الذين ليست دبي وجهة نهائية لهم للسفر.. سيسمح لنا ذلك باستعادة استمرارية العمليات بشكل أكثر كفاءة واستيعاب الرحلات القادمة من مختلف وجهات شبكة الناقلة حيثما أمكن ذلك”.

توقف خطوط المترو وتحويل مسارات الطرق

أدت الأمطار الغزيرة أمس إلى تعذر حركة السير في العديد من الطرق في دبي، كما أثر على خدمات مترو دبي.

وأجرت هيئة الطرق والمواصلات في الإمارة عدة تحويلات مرورية، كما تعطلت حركة المترو في بعض المحطات ويجري عليها أعمال صيانة اليوم.

   

مقالات ذات صلة