أخبار عاجلةسلايدرعالم الطيران

العالم ينتظر إنطلاق الدورة الأولى لمعرض مصر الدولى للطيران (EIAS) Egypt Airshow 2024 بمطار العلمين الفترة من  2 إلى 5 سبتمبر 2024

في يوم 7 أبريل، 2024 | بتوقيت 4:00 مساءً

يشهد مطار العلمين الدولى الجديد، خلال الفترة من  2 إلى 5 سبتمبر 2024 إقامة معرض مصر الدولي للطيران (EIAS) Egypt Airshow 2024 ، والذى يسلط الضوء على ريادة مصر كمركز رئيسي لقطاع الطيران التجاري في المنطقة.

معرض مصر الدولي للطيران، يتم تنظيمه بالتعاون الوثيق مع الشركاء الاستراتيجيين بوزارة الطيران المدني، منصة فريدة للمساهمة في الالتزامات طويلة الأجل التي تعهدت بها الحكومة والقطاع الخاص، وتعزيز الشراكات التجارية في جميع أنحاء مصر، وكذلك منطقة الشرق الأوسط على نطاق أوسع. مناطق الشرق وأفريقيا.

وأكد الفريق طيار محمد عباس حلمى ، وزير الطيران المدني ، أن قطاع الطيران المدني في مصر يخضع لخطة تطوير واسعة النطاق لتعزيز حضوره الإقليمي والعالمي. ومع العديد من المشروعات التي تهدف إلى توسيع الخدمات وتعزيز قدرة المطارات والاستدامة وتحديث أسطول مصر للطيران، تهدف هذه المبادرات الإستراتيجية إلى زيادة الإيرادات إلى أقصى حد وتحويل مصر إلى مركز للسياحة والاستثمار.

الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى ومعرض مصر الدولى للطيران

وأوضح وزير الطيران المدنى  ، أن المعرض هو فرصة جيدة لمد جسور التعاون، ومتابعة أحدث ما وصلت إليه التقنيات الحديثة فى العديد من المجالات، متمنياً أن تعبر النسخة الأولى من المعرض عن جودة وأصالة مصر وشعبها العريق وقواتها المسلحة الباسل.

من جانبه  قال المهندس  يحيى زكريا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة القابضة لمصر للطيران،  “أن مصر للطيران هي الناقل الرسمي لمعرض مصر الدولي للطيران .

وأشار إلى أن مصر للطيران تلعب دورًا محوريًا في هذا الحدث، حيث تجمع قطاعات متنوعة من صناعة الطيران.

وأكد زكريا، على أن هدفنا هو تبادل الرؤى والأفكار مع خبراء الطيران المدني وشركات الطيران الكبرى ومصنعي الطائرات والمحركات ومقدمي خدمات الطيران. وترمز النسخة الافتتاحية إلى التزام مصر بتقدم النقل الجوي والنهوض بصناعة الطيران على المستوى الإقليمي والعالمي.

المهندس يحيى زكريا ، رئيس القابضة لمصر للطيرلن
المهندس يحيى زكريا ، رئيس القابضة لمصر للطيرلن

ومن المنتظر والمتوقع أن يشارك في هذا الحدث ممثلون كبار من شركات الطيران الرائدة ووزارات الطيران المدني ووزارات النقل وسلطات الطيران المدني، لمناقشة التحديات والفرص المشتركة، وسينضم إليهم مصنعو المعدات الأصلية المشهورون (OEM) والموردين. من صناعة الطيران العالمية، وتقدم الحلول والخدمات الرائدة

ويهدف المعرض الجوى إلى تعزيز التبادل العالمي للخبرات بين هؤلاء اللاعبين البارزين. وسيتضمن الحدث الذي يستمر لمدة 4 أيام عروضاً للطائرات والتقنيات المتطورة والتصميمات المبتكرة للطائرات ومعرضاً لمنتجات وخدمات الطيران التجاري المبتكرة. بالإضافة إلى ذلك، يوفر معرض الطيران منصة فريدة لتوقيع الاتفاقيات وتعزيز التعاون وإجراء تفاعلات تجارية هادفة.

المهندس يحيى زكريا ، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ومعرض مصر الدولى للطيران

وإلى جانب المعرض الرئيسي، سيكون هناك مؤتمر للطيران المدني، وهو تجمع متميز لمحترفي صناعة الطيران وصانعي السياسات وأصحاب المصلحة من جميع أنحاء العالم. ومن خلال التركيز على دعم نمو وتطور الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتحديث الأسطول واستدامته، يهدف المؤتمر إلى استكشاف حلول مبتكرة ومواجهة التحديات وتعزيز التعاون، فضلاً عن التركيز على مجموعة كاملة من الطيران التجاري والدفاع والفضاء.

مصر للطيران راعية لمعرض امصر الدولى للطيران والفضاء

 يستعد معرض مصر الدولي للطيران ليصبح المعرض الجوي الرائد في القارة، وبدعم من جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين وبعد أن اجتذب بالفعل اهتمامًا كبيرًا من اللاعبين العالميين في الصناعات.

ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر أكثر من 250 شركة محلية وإقليمية ودولية. سيستضيف مطار العلمين الدولي شاليهات لكبار الشخصيات، وموقفًا ثابتًا للطائرات، وعروض طيران مثيرة، ومعرضًا للطيران يعرض أحدث تقنيات الصناعة. بالنسبة لأولئك النشطين بالفعل أو الذين يتطلعون إلى المشاركة بشكل أكبر في قطاع الطيران بالمنطقة، فلا ينبغي تفويت هذا الحدث

من جانبه، أكد  توماس جونت المدير التنفيذى لشركة AWE  المنظمة للمعرض أن معرض مصر للطيران 2024 (Egypt Air Show 2024) سيكون بمثابة تجمع ضخم لكبرى المؤسسات العاملة فى مجالات الدفاع والتسليح وتكنولوجيا الفضاء والطيران فى العالم ، لافتاً أن المعرض سوف يشهد إقبالاً كبيراً من المؤسسات الإقليمية والدولية للمشاركة فى دورته الأولى ، منوهاً أنه متوقع مشاركة أكثر من 250 شركة ومؤسسة محلية وإقليمية ودولية .

ومن المنتظر أن يشتمل المعرض عرضاً مفتوحاً لأحدث الطائرات بمطار العلمين الدولي بالإضافة إلى عروضاً جوية مثيرة، مما يؤكد على حرص مصر أن تصبح مركزاً متميزاً  فى مجال الطيران وقوة دافعة لتقدم صناعة الطيران وتكنولوجيا الفضاء.

يشار إلى أنه من المنتظر أن يشتمل المعرض عرضًا مفتوحًا لأحدث الطائرات بمطار العلمين الدولي بالإضافة إلى عروض جوية مثيرة مما يؤكد على حرص مصر أن تصبح مركزًا متميزًا في مجال الطيران وقوة دافعة لتقدم صناعة الطيران وتكنولوجيا الفضاء.

   

مقالات ذات صلة