آثار ومصرياتأخبار عاجلةعالم الطيران

تعاون بين طيران الإمارات وهيئة السياحة الأيرلندية لتعزيز الحركة السياحية

في يوم 7 مارس، 2024 | بتوقيت 11:04 صباحًا

وقعت طيران الإمارات مذكرة تفاهم مع هيئة السياحة الأيرلندية لتعزيز حركة السياحة الوافدة إلى أيرلندا عبر شبكة الوجهات العالمية للناقلة، التي تغطي أكثر من 140 وجهة، وذلك خلال معرض برلين الدولي للسياحة والسفر “آي تي بي برلين” 2024، الذي يختتم اليوم (الخميس).

وقع مذكرة التفاهم، فولكر جرينر، نائب رئيس طيران الإمارات لشمالي ووسط أوروبا، وديفيد بويس، مدير الأسواق الناشئة في هيئة السياحة الأيرلندية.

وبموجب هذا التعاون، ستعمل طيران الإمارات وهيئة السياحة الأيرلندية على إطلاق حملات إعلانية مشتركة لتعزيز حركة الزوار إلى أيرلندا من الأسواق الاستراتيجية الرئيسية عبر شبكة طيران الإمارات، ومنها أستراليا ودولة الإمارات العربية المتحدة ونيوزيلندا.

وقال عدنان كاظم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات: “نسعى من هذه الشراكة الجديدة إلى لعب دور فعّال في تعزيز نمو السياحة في أيرلندا. وانطلاقاً من شبكة وجهاتنا المتنامية وتاريخنا الحافل بالنجاحات في التعاون مع الشركاء من خلال العديد من المبادرات، فإننا على استعداد تام لدعم تطلعات أيرلندا السياحية، التي تعد واحدة من أكثر الوجهات جاذبية في شبكتنا الأوروبية بفضل ما تتمتع به من معالم ثقافية ومواقع تراثية ذات شهرة عالمية. وسوف نواصل تقديم رحلات ربط سلسة للمسافرين عبر شبكتنا لزيارتها”.

تعاون بين طيران الإمارات وهيئة السياحة الأيرلندية لتعزيز الحركة السياحية
تعاون بين طيران الإمارات وهيئة السياحة الأيرلندية لتعزيز الحركة السياحية

من جانبه، قال ديفيد بويس: “ندرك العلاقة الطردية والمباشرة بين تسهيل الوصول ونمو أعداد الزوار، ومن هذا المنطلق فإننا نتطلع إلى تعزيز تعاوننا مع طيران الإمارات فيما نسعى إلى تعظيم الفرص لنمو السياحة الوافدة من منطقة الشرق الأوسط وما بعدها”.

ومنذ إطلاق خدمتها بين دبي ودبلن في يناير (كانون الثاني) 2012، نقلت طيران الإمارات أكثر من 3 ملايين مسافر على هذه الوجهة التي أصبحت واحدة من أنجح مسارات الناقلة، وتشغّل الناقلة إلى العاصمة الأيرلندية رحلتين يومياً بطائراتها ذات الجسم العريض من طراز بوينج 777-300ER، وتنقل ما يصل إلى 1440 مسافر يومياً على هذا الخط الحيوي.

كما تضطلع الإمارات للشحن الجوي، ذراع طيران الإمارات للشحن، بدور حيوي في عمليات الناقلة في أيرلندا، حيث تحمل كل طائرة بوينج 777 على خط دبلن ما يصل إلى 25 طناً من البضائع، التي تضم الأدوية والمعدات الطبية والإلكترونيات والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان وحتى الخيول الأصيلة، حيث تدعم الإمارات للشحن الجوي الشركات وسوق التصدير المزدهر في أيرلندا. وتربط طيران الإمارات المصدرين الأيرلنديين مع العملاء في دبي والمملكة العربية السعودية وسيدني وسنغافورة والعديد من الوجهات الأخرى في منطقة الشرق الأوسط وآسيا والهند ومختلف أنحاء العالم، كما تقدّم الناقلة أيضاً عدداً من المنتجات الأيرلندية على متن الطائرة مثل كريم “فويا” و”زبادي كيلوين” و”رقائق كيوغ”.

   

مقالات ذات صلة