سياحة وسفرعالم الطيران

تشغيل خط جوي جديد بين 3 مدن صينية ودبي

طيران الإمارات" نقلت 13 مليون راكب من وإلى الصين في 10 سنوات

في يوم 31 أغسطس، 2019 | بتوقيت 2:04 صباحًا

استقبل مطار دبي الدولي، صباح أمس  الخميس، الرحلة الافتتاحية التي تسيرها الناقلة “تشاينا إيسترن” قادمة من مدينة شيان الصينية مفتتحة بذلك خطا جديدا يربط بين المدن الصينية ودبي.

وتسير الناقلة الصينية “تشاينا إيسترن” 3 رحلات أسبوعية مباشرة بين دبي و3 مدن صينية هي شيان وشنجهاي وكينجداو.

ويخدم مطار دبي الدولي في الوقت الراهن 247 وجهة حول العالم من خلال أكثر من 70 شركة طيران دولية.

من جانبها أكدتشركة طيران الإمارات إنها نقلت  13 مليون راكب على متن رحلاتها من وإلى الصين خلال السنوات العشر الماضية، ما يعكس قوة الطلب على السفر بين البلدين في ظل التطور المستمر للشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين. 

وقالت طيران الإمارات إنها تشغل حاليا خمس رحلات يوميا إلى جمهورية الصين الشعبية بواقع 35 رحلة أسبوعيا، وذلك بطائرات الإيرباص A380 بتقسيم الدرجات الثلاث “أولى ورجال أعمال وسياحية”، حيث نقلت 1.7 مليون راكب على رحلاتها من وإلى الصين خلال عام 2018.

وأضافت طيران الإمارات أن الصين تعد من الأسواق الاستراتيجية لشبكة عملياتها حول العالم، كونها أسرع أسوق السفر نموا في العالم، وذلك في ظل الروابط القوية التي تجمع البلدين، إضافة إلى دور الإمارات المهم في دعم وإنجاح “مبادرة الحزام والطريق” الصينية.

اتفاقية مشتركة

وأوضحت الناقلة أنها وقعت مذكرة تفاهم لإبرام اتفاقية رمز مشترك مع خطوط “China Southern” في فبراير/شباط 2019، وبدأت المرحلة الأولى على خط دبي- جوانزو في يونيو/حزيران الماضي، إذ توفر شراكة الرمز أمام عملاء طيران الإمارات مواصلة سفرهم بسهولة إلى 8 وجهات محلية جديدة داخل الصين.

كما تربط المسافرين الصينيين بخمس وجهات شرق أوسطية هي الرياض وجدة والدمام ومسقط والكويت و3 وجهات أفريقية هي القاهرة وسيشيل ولاجوس.

وقالت طيران الإمارات إنها رفعت سعتها المقعدية على رحلاتها إلى هونج كونج لتلبية الطلب المتنامي على هذه الوجهة، حيث نقلت 5.5 مليون راكب على رحلاتها من وإلى هونج كونج خلال السنوات العشر الماضية، كما نقلت 790 ألف راكب على رحلاتها من وإلى الوجهة ذاتها خلال عام 2018.

   

مقالات ذات صلة