أخبار عاجلةالمنطقة الحرة

الأهلى يفاضل بين باكين وفانلر لقيادة فريقه لكرة القدم فنياً الموسم المقبل

في يوم 31 أغسطس، 2019 | بتوقيت 1:27 صباحًا

يفاضل الأهلي المصري، خلال الفترة الحالية، بين الثنائي السويسري مورات ياكين ورينيه فايلر، للتعاقد مع أحدهما لتولي قيادة الفريق خلفاً للأوروجواياني مارتن لاسارتي.

وارتبط اسم أكثر من مدرب بقيادة الأهلي، خلال الفترة المقبلة، أبرزهم الإسباني كيكي فلوريس، والأرجنتيني رامون دياز، بجانب البرتغالي المخضرم مانويل جوزيه مدرب الفريق الأسبق.

ويتواصل حالياً مسؤولو الأهلي مع الثنائي السويسري ياكين وفايلر، لتولي أحدهما قيادة الفريق، خلال الساعات القليلة المقبلة، وفقاً لمصادر مقربة من مجلس إدارة النادي.

مورات ياكين
مورات ياكين
رينيه فايلر،
رينيه فايلر،

وأشارت تقارير صحفية إلى أن مجلس الأهلي بقيادة محمود الخطيب سيعلن عن اسم المدرب الجديد خلال الساعات المقبلة، بعد التعرف على شروط الثنائي.

ويمتلك مورات باكين مسيرة تدريبية مميزة، حيث قاد العديد من الأندية السويسرية التي يأتي في مقدمتها بازل، فضلاً عن قيادته سبارتاك موسكو السويسري.

وكان مراد باكين، المدير الفني لبازل في الفترة من 2012 حتى 2014، وهي الفترة التي كان يوجد فيها النجم المصري محمد صلاح في صفوف النادي السويسري، وشهدت تألقه بين صفوفه قبل انتقاله إلى تشيلسي الإنجليزي.

وتمكن هذا المدرب من قيادة فريقه لتحقيق الفوز على تشيلسي مرتين في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا خلال عام 2013.

في المقابل، يمتلك رينيه فايلر مسيرة متوسطة؛ حيث قاد عدة أندية أبرزها أندرلخت البلجيكي، وتوج معه بلقبي الدوري والسوبر البلجيكيين.

   

مقالات ذات صلة