حوادثشئون مصرية ومحليات

القبض علي 5 مهندسين وفصل آخر لتورطهم في مخالفات البناء بالمنيا

في يوم 22 فبراير، 2024 | بتوقيت 12:32 مساءً

مي اشرف ألقت مباحث الأموال العامة بالمنيا، القبض على خمس مهندسين، بينهم سيدة، يعملون بقسم التنظيم بإحدى الوحدات المحلية لشمال المنيا، واثنين من أصحاب العقارات، والتحفظ عليهم تمهيدا لإحالتهم للنيابة، للتحقيق معهم، وتحديد مدى تورطهم في مخالفات البناء، وتحرير محاضر لأسماء وهمية يطلق عليها (كواحيل)، لإقامة أبراج سكنية بالمدن .

 

  أصدر اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، قرارا بفصل مهندس آخر بإحدى الوحدات المحلية، بمراكز شمال المنيا- كشفت التقارير وتحقيقات النيابة الإدارية تورطه في قضايا فساد، وأوصت بفصله ما دفع المحافظ، لإصدار قرار بالفصل، وإبلاغ رئيس المركز بإخلاء طرفه من العمل .   وكشف مسؤول – رفض ذكر أسمة، قيام مباحث الأموال العامة بالقبض على المهندسين الخمس، واثنين من أصحاب العقارات، لقيامهم بالتلاعب في أوراق مخالفات البناء وتحرير محاضر بأسماء وهمية، دون الحقيقة، وهو ما يطلق عليهم (كواحيل البناء)، مؤكدا أنه تم إحالتهم اليوم للنيابة للتحقيق في الوقائع المنسوبة إليهم.

 

اقرا ايضا:محافظ المنيا: إزالة 100 حالة تعد على الأرض الزراعية وأملاك الدولة بمركزي مغاغة والمنيا

وقد شهدت الوحدات المحلية حالة من الارتباك عقب القبض على المهندسين الخمس، بينهم مهندس سبق نقله من مقر عملة إلى إحدى الوحدات المحلية الأخرى، وفصل مهندس أخر بإحدى الوحدات المحلية لتورطه في قضايا فساد.        

 

 

 

 

 

 

 

 

   

مقالات ذات صلة