أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدر

عاجل ورسمياً.. إقامة نهائى كأس مصر بين الأهلي والزمالك ضمن فعاليات ” موسم الرياض ” بالسعودية

في يوم 13 فبراير، 2024 | بتوقيت 1:10 صباحًا

أعلن كل من الاتحاد المصري لكرة القدم والاتحاد السعودي لكرة القدم والشركة المتحدة للرياضة، استضافة المملكة العربية السعودية، لمباراة نهائي كأس مصر للموسم الرياضي 2022-2023، بين فريقي الأهلي والزمالك.

في بيان رسمي أصدرته المتحدة للرياضة، تم تأكيد استضافة المملكة العربية السعودية، لنهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك في مدينة الرياض يوم 8 مارس المقبل، كواحدة من أهم الفعاليات الرياضية لموسم الرياض.

ووفقاً للبيان الذي حصلت ” المحروسة نيوز ” على نسخة منه ،  أصدره موسم الرياض، فإن نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك، سيقام على أرضية ملعب “الأول بارك” بالعاصمة الرياض.

وأشار البيان إلى أن إقامة بطولة كأس مصر خارج الحدود المصرية شأنها شأن كثير من البطولات العالمية التي أقيمت خارج حدودها لتلبية مطالب جماهيرية وتحقيقاً لإيرادات تجارية استثنائية تعود بالنفع على الاتحادات والأندية وأن تكون جزءاً من الفعاليات الكبرى بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

مباراة الأهلى والزمالك فى كأس مصر بالسعودية

وقال جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم: “هذه الخطوة تأتي دعماً لأواصر العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، وإستجابةً لمطلب الجماهير المصرية المقيمة بالمملكة من ناحية، ومن ناحية أخرى مشاركة الجماهير السعودية الشقيقة هذا الحدث الكروي الهام”.

ومن جانبه، قال ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي: “يأتي هذا القرار لتوطيد العلاقة بين البلدين الشقيقين، وأن استقطاب الأحداث الرياضية الكبرى مثل كأس مصر ورعاية الكأس من قبل موسم الرياض، يمثل فرصة استثنائية وانعكاس لطبيعة التعاون المثمر”.

وأكد سيف الوزيري نائب رئيس شركة المتحدة للرياضة في تصريحاته: “كأس مصر هو أقدم مسابقة كروية في مصر والمنطقة العربية والقارة الأفريقية وأن أهميته تأتي ليس فقط من عراقته ولكن أيضاً من كونه يحمل إسم الدولة”.

وكان من المفترض أن يقام نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك لموسم “2022-2023” يوم 13 مارس المقبل، قبل أن يتم الاستقرار على إقامة المباراة في 8 مارس بالسعودية.

وكان الأهلي تأهل إلى نهائي كأس مصر عقب فوزه على إنبي بثلاثية نظيفة.

بينما نجح الزمالك في إقصاء بيراميدز بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3.

أدهم الشرقاوى 

   

مقالات ذات صلة