أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسياحة وسفر

سياحة عجمان تستعد لشهر رمضان المبارك بتدريب طهاة المنشآت الفندقية على الأكلات الشعبية والتراثية

في يوم 5 فبراير، 2024 | بتوقيت 3:00 مساءً

تتقدم دائرة التنمية السياحية في إمارة عجمان بخطوات فعّالة نحو تعزيز جاذبية إمارة عجمان السياحية، حيث تعمل بجهد على تطوير شراكات استراتيجية متقدمة مع فنادق بفئة 4 و 5 نجوم في إمارة عجمان. وتبرز هذه الخطوة الجديدة في إطار التنسيق بين الجهات المعنية لتعزيز المشهد السياحي والتفاعل الثقافي في إمارة عجمان، فضلًا عن تحقيق رؤية الدائرة في دعم التطور المستدام لقطاع السياحة.

وتتماشى هذه الخطوات مع الرؤية الاستراتيجية للدائرة، حيث تُعلن عن مبادرة مميزة بعنوان “تدريب طهاة المنشآت الفندقية على إعداد الأطباق الشعبية والتقليدية الإماراتية”. يتناول هدف هذه المبادرة تحسين تجربة السياح من خلال إغناء تجربتهم بتذوق النكهات الأصيلة للمطبخ الإماراتي، استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك في العام 2024. وفي إدراكها بالدور المحوري الذي تلعبه تجارب الطهي في جذب السياح، اعتمدت الدائرة على خبرة الشيف الإماراتية البارعة، خلود عتيق.

وأعرب سعادة محمود خليل الهاشمي، مدير عام دائرة التنمية السياحية  في عجمان، عن سعادته بالمبادرة: “يعتبر المطبخ الإماراتي حجر الزاوية في تراثنا الثقافي، ونؤمن أنه من خلال دمج هذه النكهات الأصيلة في التجربة السياحية، يمكننا خلق تجربة غامرة للزوار. ومن خلال هذا التعاون الفريد مع المنشآت الفندقية المرموقة وخبرة الطهاة الإماراتيين لدينا، فإننا لا نعزز تقاليد الطهي الإماراتية فحسب، بل نضع عجمان أيضًا كوجهة للطهي في حد ذاتها.”

محمود خليل الهاشمي، مدير عام دائرة التنمية السياحية  في عجمان

وأضافت سارة السويدي، رئيس قسم علاقات الشركاء الاستراتيجيين: ” تتوافق هذه المبادرة مع المهمة الشاملة لدائرة التنمية السياحية في عجمان ليس فقط لجذب السياح إلى عجمان ولكن أيضًا لتزويدهم بتجارب فريدة وغامرة. ومن خلال الجمع بين الغنى الثقافي والتميز في الطهي، و تستعد عجمان لترسيخ مكانتها كوجهة لا بد من زيارتها للمسافرين الباحثين عن تجربة إماراتية أصيلة.”

وستغطي الدورات التفاعلية التي ستقام على مدار أسبوعين في فندق عجمان والذي يتميز بدوره بتوفير البيئة المناسبة لتنفيذ هذه المبادرة على أكمل وجه، في تطبيق الأطباق الرئيسية والحلويات الشعبية والتراثية

وسيكتسب المشاركون خبرة عملية في إعداد الأطباق الإماراتية التقليدية  مع تكليفهم بتطبيق مهاراتهم الجديدة في شهر رمضان المبارك .

ويمكن للمشاركين في مبادرة “تدريب الطهاة على الأطباق الشعبية والتقليدية الإماراتية” التطلع إلى تجربة تعليمية غامرة مع جدول زمني مصمم بعناية. من المقرر عقد جلسات الأطباق الرئيسية الإماراتية في الفترة من 5 إلى 7 فبراير 2024، مما يوفر للطهاة رؤى متعمقة حول إعداد الأطباق الرئيسية التقليدية. بعد الجلسات العملية، سينخرط المشاركون في مهام تطبيقية في الفترة من 8 إلى 9 فبراير 2024 لتعزيز مهاراتهم الجديدة.

وستليها دورة المعجنات والمخبوزات الإماراتية، والتي ستقام في الفترة من 12 إلى 13 فبراير 2024، مع التركيز على فن الحلويات والمخبوزات الإماراتية. وبعد ذلك، سيتم تكليف المشاركين بمهام تطبيقية في الفترة من 14 إلى 15 فبراير 2024، مما يتيح لهم فرصة لعرض كفاءتهم في تقنيات المعجنات والمخبوزات الإماراتية.

سارة السويدي، رئيس قسم علاقات الشركاء الاستراتيجيين

وستقود الشيف خلود عتيق، إحدى الشخصيات البارزة في ساحة الطهي الإماراتية، فريق الطهاة في رحلة فنية مذهلة لاستكشاف تعقيدات فن الطهي الإماراتي، حيث ستقدم نظرة خاصة وشيّقة خلف الكواليس في إطار الدورات التدريبية المُصممة بعناية، مما يمنح الطهاة فهمًا عميقًا للأصول والتقاليد التي تميز المطبخ الإماراتي.

وستكون هذه التجربة فرصة للتعلم من خبراء الطهي واستكشاف تفاصيل الفن والثقافة التي تحكم تحضير الأطعمة الإماراتية. من خلال تقديم لمحة شاملة، سيتعرف الطهاة على العناصر الفريدة التي تميز الطهي الإماراتي، مما يسهم في إثراء مهاراتهم وتعزيز تجربتهم في هذا الميدان.

وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية شاملة تهدف إلى تحفيز القطاع السياحي في عجمان، مما يعزز مكانتها كوجهة سياحية متميزة تجمع بين التراث الثقافي والتجارب الحديثة. ويعبر هذا التعاون المشترك بين الجهات المعنية عن التفاني في القطاع الحكومي لتحقيق رؤية الإمارة لتطوير وتعزيز قطاع السياحة بشكل مستدام وجاذب.

   

مقالات ذات صلة