آثار ومصرياتأخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

لإدراجها على خريطة السياحة المصرية والعالمية .. بروتوكول تعاون بين خبراء الديجيتال الدولية وتكوين لتنمية المجتمعات المتكاملة للتسويق والترويج لمدينة إسنا*

في يوم 2 فبراير، 2024 | بتوقيت 9:44 مساءً

تم توقيع بروتوكول تعاون بين شركة خبراء الديجيتال الرائدة في مجال التسويق السياحي الدولي، وشركة تكوين لتنمية المجتمعات المتكاملة من أجل إطلاق حملة تسويقية شاملة لتسليط الضوء على مدينة إسنا وإعادتها إلى خارطة السياحة المصرية والعالمية.

وقع البروتوكول عن شركة خبراء الديجيتال ، الدكتور علاء خليفة، رئيس مجلس الإدارة ، وعن شركة تكوين لتنمية المجتمعات المتكاملة المهندس كريم إبراهيم، العضو المنتدب لشركة تكوين، وبحضور شيرين زغو، عضو مجلس إدارة شركة تكوين.  

وعقب حفل التوقيع الذى تم بمقر شركة تكوين لتنمية المجتمعات المتكاملة، أكد المهندس كريم إبراهيم، رئيس مجلس إدارة شركة تكوين ، إن التزامنا المشترك بالتنمية الحضرية المستدامة يتوافق تمامًا مع رؤية إسنا كوجهة سياحية رائدة.

وأضاف كريم ، نحن نتطلع إلى إحداث تأثير دائم على المشهد السياحي في المدينة، كما نسعى لتعميم المشروع مما يؤدي لتحسين التجربة السياحية في مدن الصعيد بالكامل”.

وأوضح المهندس كريم إبراهيم ، أن شركة تكوين تتخصص في تقديم الحلول التي تغطي التخطيط الحضري وإعادة التأهيل والتطوير والارتقاء والحفاظ على التراث وإدارته في المدن التراثية، مشيراً إلى ما قامت الشركة بتطبيقه في العديد من المواقع والمدن وآخرها مدينة إسنا وذلك عبر مشروع (Visit Esna)، والذي انطلق منذ عام 2016، بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ووزارة السياحة والآثار ومحافظة الأقصر ووزارة التعاون الدولي. ويهدف المشروع لترميم المعالم التاريخية وتنشيط البنية التحتية السياحية في إسنا. وإظهار مدينة إسنا كوجهة سياحية رئيسية لمنظمي الرحلات السياحية والمستثمرين والجمهور.

فيما أعرب الدكتور علاء خليفة، رئيس مجلس إدارة شركة خبراء الديجيتال للتسويق السياحي الدولي، عن سعادته بهذا التعاون ، مؤكداً عزم الشركة لتوحيد جهودها مع شركة تكوين الرائدة لتسليط الضوء على إسنا كوجهة سياحية صاعدة. مشيراً إلى إننا سنعمل سوياً من أجل خلق محتوى لحملة تسويقية شاملة تضع المدينة على خارطة السياحة المصرية بقوة”.

وأكد خليفة ، أن هذه الحملة تُمثل إضافة جديدة في رحلة خبراء الديجيتال اللامعة على المستويين الدولي والإقليمي، حيث تتمتع الشركة بسجل حافل وفريد من نوعه في تسويق الوجهات السياحية الدولية بالتعاون مع هيئات سياحية عربية، وشركات سياحة مرموقة في المنطقة، مثل هيئة السياحة المغربية ، وهيئة السياحة السعودية، ودائرة السياحة والثقافة في أبوظبي، ودائرة تنمية السياحة بعجمان . وتعزز هذه الشراكة مع تكوين من الدور الفعال لشركة خبراء الديجيتال في دعم المشهد السياحي في مصر والشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة