حوادث

ضبط شخصين في المنيا استوليا على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني للمواطنين

في يوم 16 يناير، 2024 | بتوقيت 2:23 مساءً

جمال علم الدين

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على شخصين بالمنيا، استوليا على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى للمواطنين عن طريق انتحال الصفة.

وتوصلت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة إلى تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبى بعض الجهات الرسمية وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من إحدى الهيئات الحكومية أو تحديث بياناتهم البنكية.

وتمكن الأشخاص بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بالعملاء واستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى، فضلاً عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية مسجلة بأرقام هواتف محمولة وأسماء أشخاص آخرين بزعم تحديث بياناتهم البنكية.

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط اثنين من العناصر الإجرامية من مرتكبى ذلك النشاط الإجرامى لأحدهما معلومات جنائية -مقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا- وعثر بحوزتهما على هاتفي محمول، بفحصهما فنياً تبين احتوائهما على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطهما الإجرامى.

وبمواجهة المتهمين اعترفا بارتكابهما 7 وقائع أخرى بذات الأسلوب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

مقالات ذات صلة