حوادث

السجن ما بين المؤبد إلي 5 سنوات لـ 9 متهمين في «أحداث شغب سمالوط»

في يوم 16 يناير، 2024 | بتوقيت 10:47 صباحًا

جمال علم الدين

عاقب، محكمة جنايات المنيا، 9 متهمين بالسجن المشدد، مدد تتراوح، ما بين المؤبد إلى 5 سنوات، لتورطهم في إحداث اقتحام وحرق مركز شرطة سمالوط، شمال المنيا، عقب فض اعتصام رابعة العدوية، عام 2013، وألزمتهم المصاريف الجنائية، ومصادرة المضبوطات، بعد أن أكدت التقرير الفنية لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، وشهود الإثبات، تورطهم في الأحداث.

عقدت هيئة المحكمة جلستها اليوم، برئاسة المستشار علاء عباس رئيس المحكمة، وأمانة سر على حسن، وأصدرت حكمها والذي تضمن- أولا: معاقبة محمود احمد السيد عبدالفتاح، بالسجن المؤبد، عما اسند إليه من اتهام .

ثانيا: معاقبة كلا من عبدالغني عبدالباقي عبدالغني، وبدوي محمد شاكر، وفتحي محمد جلال، إبراهيم مصطفي صباح، بالسجن 15 عاما، عما اسند إليهم من اتهام والمصادرة وألزمتهم المصاريف الجنائية.

ثالثا: معاقبة مجدي محمد عبدالله محمود، ومحمد صابر محمود عبدالله، وخيري فتح الله محمد على، بالسجن المشدد 5 سنوات، عما اسند إلى كلا منهم والمصادرة وألزمتهم المصاريف الجنائية .

رابعا: اعتبار الحكم الصادر في 15 سبتمبر 2015 ضد خالد فتحي على حافظ مازال قائما.

وكانت محكمة جنايات المنيا، قد سبق أن عاقبت المتهمين غيابيا، بأحكام تتراوح مابين المؤبد والسجن 15 عاما، لتورطهم في احدث شغب سمالوط، واقتحام وحرق مركز الشرطة، عقب فض اعتصام رابعة العدوية، عام 2013، وقد تم القبض على المتهمين، لإعادة محاكمتهم، وعقب عقد عدة جلسات، وعرض تقارير الفيديو على لجنة فنية من اتحاد الإذاعة والتليفزيون، صدر الحكم اليوم بمعاقبة المتهمين مدد تتراوح ما بين المؤبد والسجن المشدد 5 سنوات .

مقالات ذات صلة