حوادث

اعترافات مستريحة سوهاج: أوهمت الضحايا باستثمار أموالهم فى مجال النقل

في يوم 8 يناير، 2024 | بتوقيت 11:22 صباحًا


جمال علم الدين

أدلت سيدة باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق في سوهاج، تفيد حصولها من 7 مواطنين على مبلغ 2 مليون و300 ألف جنيه بحجة استثمار تلك الأموال فى مجال النقل.

وكشفت التحقيقات ، أن المتهمة اوهمت الضحايا بتوظيف أموالهم واستثمارها لهم فى مجال شراء السيارات النقل وتشغيلها فى مجال نقل البضائع مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم ، إلا أنها لم تلتزم بما وعدت به ورفضت رد المبالغ المالية المستولى عليها، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها، وبمواجهتها أقرت بممارستها ذلك النشاط الإجرامى.

عقوبة النصب

وعن عقوبة النصب حددتها المادة 336 من قانون العقوبات، ونصت: يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أى متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها إما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو إحداث الأمل بحصول ربح وهمي أو تسديد المبلغ الذي أخذ بطريق الاحتيال أو إيهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور وإما بالتصرف في مال ثابت أو منقول ليس ملكاً له ولا له حق التصرف فيه وإما باتخاذ اسم كاذب أو صفة غير صحيحة.

كما نصت المادة: أما من شرع فى النصب ولم يتمه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة، ويجوز جعل الجانى فى حالة العود تحت ملاحظة البوليس مدة سنة على الأقل وسنتين على الأكثر.

مقالات ذات صلة