أخبار عاجلةسلايدرعالم الطيران

الطيران المصرى شريك أساسى فى فعاليات المؤتمرات والأحداث الدولية والعالمية بالداخل والخارج

المشاركة تستهدف تعريف العالم بالمقدرات المصرية .. والاطلاع على المستجدات والتطور فى هذه الصناعة

في يوم 7 يناير، 2024 | بتوقيت 6:00 مساءً

تعد المؤتمرات  والمعارض والملتقيات الدولية نافذة مزدوجة لتكون آداه أو منصة لمعرفة العالم بما نقدمه من خدمات أو أفكار وكذلك تكون فرصة للٱطلاع على تجارب الآخرين.

لذا  تهتم وزارة الطيران المدني بالمشاركة فى هذه المحافل الدولية فى إطار الإطلاع إنتهاج تمرات وأحداث دولية:على المستجدات التى تشهدها صناعة الطيران والمطارات والوقوف على أحدث الطرازات والتصميمات وفيىها من العوامل والإمكانيات التى تمنح لهما السبق فة المنافسة العالمية .

ولقد استثمرت وزارة الطيران علاقات الشركات مع العديد من الكيانات الدولية والعالمية لمساركاتهم فى الفعاليات التى تقام ضمن أنشتطها أو تحت رعايتها ..وفى إطار التنسيق والتعاون الدائم مع المنظمة الدولية للطيران المدنى ” الإيكاو”، قامت  مصر بإستضافة أعمال المؤتمر الإقليمي نظم إدارة حركة الطائرات بالمطارات بمشاركة ممثلى عدد من الدول العربية والإفريقية، وممثلى عدد من المنظمات المعنية بشئون الطيران منها؛ الاتحاد الدولى للمطارات”ACI”، والاتحاد الدولى للنقل الجوى ” أياتا ” والمنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية “يوروكونترول”.

كما شاركت  الوزارة في أعمال المؤتمر الثالث للمنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) حول الطيران المدني والوقود البديل3) / (CAAF في دبي بدولة الامارات العربية المتحدة، وخلال مشاركة جمهورية مصر العربية فى مؤتمر المناخ Cop28 .

كما كان لها مشاركة إيجابية واضحة  في جلسات مؤتمر عرض موحد في مجال ” التنمية المستدامة في قطاع الطيران المدني المصري نحو مبادرات خضراء “.

وكذلك المشاركة في المؤت

مر الدولي لمفاوضات الخدمات الجوية (ICAN) ؛ في دورته الـ 15 بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وكان لمشاركة مصر للطيران وعضو تحالف ستار العالمي فى فعاليات المعرض الدولي للسياحة والسفر والمعروف بإسم الفيتور (Fitur)، فى دورته الـ٤١، بالعاصمة الإسبانية مدريد بمشاركة 60 دولة، دورا مؤثرا وملموسا فى هذا المعرض الذى  يعد أحد أهم  المعارض السنوية الدولية المتخصصة في مجال السياحة والسفر.. 

كما شهد عام  2023. مصر للطيران فى فعاليات المعرض الدولي للسياحة والسفر والمعروف باسم فيتور (Fitur)، فيتور أحد أهم المعارض السنوية الدولية المتخصصة في مجال السياحة والسفر، فى دورته الـ ٤٣ بالعاصمة الإسبانية مدريد بمشاركة أكثر من 130 دولة.

وشاركت  مصر للطيران أيضا  فى معرض سوق السفر العربى ATM (Arabian Travel Market) بمدينة دبي مركز دبي التجاري العالمي في احتفاله لعام 2023 بالعيد الـ 30 تحت شعار” العمل نحو بيئة نظيفة  “Working Towards net zero ” بمشاركة ما يزيد عن 2000 عارض من أكثر من 100 دولة حول العالم

.بينما استضافت شركة مصر للطيران ممثلة فى شركة الصيانة والأعمال الفنية معرض صيانة الطائرات والتدريب في إفريقيا والشرق الأوسط فى نسخته الحادية والثلاثينات تناولت حلقات نقاش متعددة الموضوعات بهدف تبادل الخبرات وطرح الحلول المبتكرة تطوير قطاع الطيران بصفة عامة وصيانة الطائرات والتدريب، ويحظى المؤتمر اهتمام كبير من جانب شركات الطيران العالمية والإفريقية والجهات ذات الصلة.

كما أن  وزير الطيران المدني الفريق طيار محمد عباس حلمى ، قد سارك  فى قمة الطيران الأفريقي 2023 African Aviation Summit بالعاصمه النيجيريه “أبوجا”، واٍقامة شراكات قويه وتعميق التعاون والتواصل بين الدول الأفريقية لبناء مستقبل أفضل لصناعه الطيران المدنى فى أفريقيا.

وللمره الثانيه على التوالى خلال عام 2023، استضافت الوزارة لورشة عمل منظمة الكوميسا حول ” المصادقة على وضع إطار مؤسسي إقليمى لنشر أنظمة قابلة للتشغيل البينى للاتصالات والملاحة والمراقبة وإدارة النقل الجوى فى إقليم الشرق والجنوب الأفريقي والمحيط الهندى”.

كما كان تواجد وزارة الطيران والشركات التابعة لها  وحضورهم المميز  فى معرض مصر الدولي للطيران والفضاء Egypt Air Show” 2024″، فى سبتمبر 2024 بمشاركة القوات الجوية ورواد صناعة الطيران فى العالم، وهو يعد عرض مفتوح لأحدث الطائرات بمطار العلمين الدولي؛ ويتضمن عروضاً جوية مثيرة ليؤكد بأن مصر مركزاً متميزاً فى مجال الطيران وقوة دافعة لتقدم صناعة الطيران وتكنولوجيا الفضاء.

وكذلك المشاركة في معرض باريس الجوي” لوبورجيه” وإجراء عدة لقاءات مكثفة مع كبرى الشركات العالمية المصنعة للطائرات والمحركات لمواكبة أحدث التقنيات والابتكارات التكنولوجية فى مجال صناعة النقل الجوى.

وأيضا المشاركة في الجلسة الافتتاحية بعنوان ” الاستماع والتشاور البيئى ومشروع تطوير مطار الغردقة الدولى وإنشاء مبنى ركاب صديق للبيئة ” .

والمشاركة فى بورصة برلين الدولية للسياحة، وتوقيع بروتوكولات تعاون لمصر للطيران وإير كايرو مع عدد من وكلاء السفر والسياحة.

كما عقد الفريق محمد عباس حلمي،  بوزراء الطيران والصحة والتعليم العالي خلال افتتاح فعاليات مؤتمر العلمي الأول لمستشفى مصر للطيران بمناسبه مرور ٤٠ عاماً على إنشائها.

مقالات ذات صلة