حوادثشئون مصرية ومحليات

التصريح بدفن جثمان «عامل» ضحية الإهمال الطبي في المنيا

في يوم 6 يناير، 2024 | بتوقيت 12:45 مساءً

جمال علم الدين

قرر المستشار أسامة أبوالخير، المحامي العام الأول لنيابيات شمال المنيا، التصريح بدفن جثة «ا، ح ـ ف، 22 سنة» ، عامل ومقيم بإحدي قري مركز العدوة، ضحية الإهمال الطبي، أثناء إجراء عملية جراحية، بأحدي العيادات الخاصة.

وكلف النيابة العامة بمركز العدوة باستكمال التحريات في واقعة وفاه «عامل»، أثناء إجراء عملية جراحية، بالكلي داخل عيادة خاصة، بحجة الحصول على جرعة مخدر زائدة.

كما كلف الأجهزة الأمنية بالتحري عن الواقعة، ومدي وجود شبهه جنائية من عدمه. وشمل القرار تكليف فريق من النيابة العامة بمركز المنيا، لاستكمال التحقيقات، وسماع أقوال أهلية «العامل»، شهود الواقعة.

فيما كشف تقرير الدكتور خلف رياض، مفتش صحة العدوة، والتي حصلت عليه، وفاة «ا، ح ـ ف، 22 سنة»، عامل ومقيم بإحدي قري مركز العدوة، ووجود جرح قطعي بالبطن من الناحية اليسري، طوله حوالي 12 سم تقريبا، بداخلة شاش جراحي، لإجراء جروح بالكلي اليمنى والحالب، مما تسبب في حدوث جلطه مفاجئة بالقلب، أدت إلى هبوط مفاجئ بالقلب، وفشل في التنفس وحدوث الوفاة.

كان اللواء محمد مصطفي ضبش، مدير أمن المنيا، قد تلقي إخطارا من مدير مستشفي العدوة المركزي، بوصول «ا، ح ـ ف، 22 سنة»، عامل ومقيم بإحدي قري مركز العدوة، جثة هامدة، ووجود جرح قطعي بالبطن من الناحية اليسري، طوله حوالي 12 سم تقريبا، بداخلة شاش جراحي.

وبسؤال مرافقيه أكدوا أن الوفاة نتيجة إجراء عملية جراحية.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التصرف.

مقالات ذات صلة