أخبار عاجلةالمنطقة الحرة

نجاح أول تجربة لانتخابات الأندية بالتصويت الالكترونى

المستشار أحمد خليفه يفوز برئاسة نادى هيئة قضايا الدولة

في يوم 30 ديسمبر، 2023 | بتوقيت 9:25 مساءً

أقيمت انتخابات نادى هيئة قضايا الدوله بنظام التصويت الالكترونى فى أول تجربة من نوعها تنظمها وزارة الشباب والرياضه بالتعاون مع وزارة العدل ووزارة التخطيط، وبحضور المستشار مسعد عبد المقصود الفخرانى رئيس هيئة قضايا الدوله، والتى فاز بها المستشار احمد خليفه بحضور 1293 عضواً بالجمعية العمومية من إجمالى عدد 4215 عضواً لهم حق التصويت، وقد أثبتت التجربه نجاحها إلكترونياً دون أى مشاكل أو اعتراضات لتكون نقطة الانطلاق نحو تطبيق التصويت الإلكتروني للهيئات الشبابية والرياضية فى الجمهورية الجديدة.

وشارك فى الإشراف على الانتخابات ممثلا لوزارة الشباب والرياضه كلا من احمد عفيفى رئيس الإدارة المركزية للمعلومات والمستشار محمد علاء المهدى أمين عام صندوق التمويل الأهلى، الدكتور سيد حزين وكيل مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، والدكتور التطاوى مدير عام الهيئات الرياضية، وعماد حسين مدير عام الإحصاء.

أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن الانتخابات الإلكترونية تُعد خطوة مهمة في تطوير العمل بنادي مستشاري هيئة قضايا الدولة، وتحقيقاً للشفافية والنزاهة في العملية الانتخابية، وترجمه فعليه وعملية لتوجهات الدولة المصرية نحو الرقمنة والشفافية.

أضاف “صبحي” أن الإنتخابات الإلكترونية ستُعد نقلة نوعية في العمل بنادي مستشاري هيئة قضايا الدولة، بعد أن ساعدت في تسهيل العملية الانتخابية على جميع الأعضاء، وضمان حصول جميع الأعضاء على حقهم في التصويت.

وأكد صبحى بأن التجربة سوف تعمم على جميع الهيئات الشبابية والرياضية بعد استكمال منظومته الإلكترونية وتعديل لوائح تلك الهيئات لتواكب التطور وتتماشى مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتقال الى التحول الرقمى لكل مؤسسات الدوله الحديثة.
قال المستشار عمر مروان وزير العدل:”إن الدولة المصرية تحرص على تطوير العمل في جميع مؤسساتها، بما في ذلك مؤسسات القضاء، ولذلك تدعم استخدام التقنيات الحديثة في العمل القضائي، وتكون نواه لتعميم التجربة فى باقى مؤسسات الجمهورية الجديدة.

قدم المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس هيئه قضايا الدوله، الشكر للدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والمستشار عمر مروان وزير العدل لتبنيهم لهذه الفكرة وهذا المشروع الذى سينقل مصر إلى عصر التكنولوجيا الرقمية والحرص علي تنفيذها في سابقة هي الأولى من نوعها علي مستوي انتخابات الهيئات الشبابية والرياضية للدوله

مقالات ذات صلة