أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

الخبير التسويقى الدولى علاء خليفة يكتب لـ” المحروسة نيوز ” وجهه نظره فى الفيلم الترويجى الجديد للسياحة المصرية

في يوم 25 أغسطس، 2019 | بتوقيت 4:00 مساءً

اعلان ” people to poeple ” عن مصر ..هذا الاعلان جيد وربما يكون مجرد البداية في سلسله اعلانية سوف تتوالي وتكون متواصله فيما بعد ولكنة في رايي الشخصي كمتخصص للترويج السياحي لم يرتقي لمستوي الاعلانات الموثره كما كنا ننتج في الماضي عن السياحة المصرية.

فقد لاحظت انه ركز لقطات كثيرا علي الصحراء والمغامره اكثر مما ركز علي تقديم المنتج السياحي المعروف لنا وايضا غفل ايضاح جوانب اخري طبقية من المجتمع المصري ..اما سياحة المغامرات والصحراء فكانت تكرارها بالفيلم هو ترسيخ لهذا النوع من السياحه ولكن لم يدرك مخرجي الاعلان مع ان للاسف هناك قيود كبيره ومعقده علي هذا النوع من السياحه في مصر حاليا ..

دائما نقول ان الترويج السياحي هو مجموعه من الرسائل الاعلانية محدده المهام والاهداف و اعتقد اننا في وقتنا هذا نحتاج الي ان يكون الاعلان به دراسة كافيه عن الهدف والرسالة الاعلانية الموجوه منه ..

لان اهم شي في الإعلان السياحي ان يكون كالاتي:

  1. ان يركز الاعلان السياحي بالذات حول موضوع محدد ومعين برساله واضحة
  2. ان تكون رسالته هذه صادقة وحقيقية ومعبره ولكنها موجه ناحيه الهدف المرجو تغير الانطباع عنه!
  3. ان يكون به الاستعانة بالطرق الحديثة في الاخراج وتصميم بالابهار والألوان الزاهية والرسوم لجذب ألانتباه . طبعا يفضل تضمين اسماء المناطق السياحية عند ذكرها بالاعلان لتعزير الصوره الذهنيه لهذه المناطق.
  4. علي العموم لابد إن يقيم الاعلان اولا واقع ورغبات السائح قبل كل شي .لذلك لابد للاعلان ان يرسخ الصورة الذهنيه الايجابيه علي المدى البعيد بحيث يصلح لكل وقت وزمن
  5. ايضا الاعلان السياحي لابد ان يصمم ان يكون هو وسيلة سريعة للوصول إلي إعداد كبيرة من الناس وعلي فترات بعيده وبأقل تكلفه ممكنه مثلا لابد ان يتحدث عن مصر الحديثه وكيف انها تتغير للافضل!
  6. ان يعد بحيث يحقق التهيئة الذهنية للسائح وإثارة ألانتباه للمنتج و الخدمة السياحية التي تقدم فيه.
  7. ان يصمم لكي يتم به تكرار الرسالة ألإعلانية السياحية بالمنتج او الخدمة السياحية في اي زمان واي مكان.
  8. ان يكون به تعزيز مواقف السائح الايجابيه من المنتج السياحي بشكل عام ( الشمس والهوء والماء و الاستمتاع و الانبهار باماكن تاريخية واثرية ..الخ الخ)
  9. إبراز الصورة الجيدة للمنشات السياحية والفندقية وطريقة تقديم الخدمة بها وايضاح علامة البلد التجارية والسياحية لتطبيق انطباع العلامة التجارية عند المتلقي لهذا الاعلان!

10.تمثيل وايضاح صفات غير ملموسة للمنتج السياحي او الخدمة السياحية .

كاتب المقال

الخبير التسويقى الدولى علاء خليفه

 

https://www.instagram.com/tv/B1ECCHkH69P/

https://www.facebook.com/OnEntertainment.eg/videos/352887532299419/

مقالات ذات صلة