أخبار عاجلةالمنطقة الحرة

جناح متميز للهند فى المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية (إيديكس 2023)

في يوم 8 ديسمبر، 2023 | بتوقيت 5:39 مساءً

تحت رعاية وزارة الدفاع  (إدارة الإنتاج الدفاعي) بحكومة الهند، شاركت الهند في الدورة الثالثة من المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية (إيديكس 2023) الذي أقيم  خلال الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر 2023 في مركز مصر للمعارض الدولية، بمدينة نصر، القاهرة،

حيث تشارك في المعرض 15 شركة هندية بارزة. ويضم جناح الهند منظمة أبحاث وتطوير الدفاع الهندية [DRDO] وعدد من شركات القطاع العام العاملة في مجال الدفاع مثل شركة بهارات إليكترونيكس المحدودة، وبهارات داينامكس المحدودة، وهندوستان آيرونوتكس المحدودة، ومازاجون دوك شيب بلدرز المحدودة، وآرمورد فيكلز نيجام المحدودة، وإنديا أوبتيل المحدودة، وأدفانسد ويبونز آند إيكويبمينت إنديا المحدودة، بينما تشارك شركات أخرى بأجنحة خاصة بها.

وفي يوم الافتتاح، شهد جناح الهند إقبالاً كبيراً من جانب الزوار، ومن بينهم الوفود الرسمية.

 

وقد أجرت شركات التصنيع الدفاعي الهندية عددًا من الاجتماعات والمناقشات رفيعة المستوى مع القوات المسلحة المصرية خلال المعرض.

وقام  الفريق أول محمـد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي بجمهورية مصر العربية ، بزيارة جناح الهند يوم 6 ديسمبر 2023، حيث قام رئيس شركة بهارات داينامكس المحدودة بإطلاعه على قدرات الهند في مجال الدفاع. 

كما زار جناح الهند العديد من الوفود،ومن ذلك زيارة رئيس أركان القوات المسلحة المصرية،للتعرف علىبيئة عمل صناعات الدفاع الهندية.

وتعد مشاركة الهند في الدورة الحالية ثالث مشاركة هندية ناجحة ومثمرة للغاية في هذا المعرض الذي أختتمت فعالياته  أمس  7 ديسمبر 2023.

   

مقالات ذات صلة