أخبار عاجلةالمنطقة الحرة

في اليوم الخامس من مؤتمر الأطراف COP28 ..جناح الإمارات يناقش قضايا المساواة بين الجنسين وتعزيز الممارسات الغذائية

في يوم 6 ديسمبر، 2023 | بتوقيت 12:32 صباحًا

نظم جناح دولة الإمارات العربية المتحدة، في اليوم الخامس من مؤتمر الأطراف COP28، فعاليات وندوات تم خلالها الإعلان عن مبادرات جديدة لتحويل النظم الغذائية بما يتماشى مع يوم المساواة بين الجنسين في مؤتمر الأطراف COP28، للتأكيد على أهمية تمكين النساء في العمل المناخي، ودورهن الحاسم في تعزيز الزراعة الذكية في جميع أنحاء العالم.

إطلاق مركز الابتكار الغذائي في دولة الإمارات

أعلنت معالي مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، ومفوض عام أجنحة دولة الإمارات في مؤتمر الأطراف COP28، خلال مؤتمر صحفي، عن إطلاق مركز الابتكار الغذائي في دولة الإمارات، بالشراكة بين مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية ووزارة التغير المناخي والبيئة والمنتدى الاقتصادي العالمي، بهدف تسخير التكنولوجيا لمعالجة تحديات النظم الغذائية والمناخية محلياً وعلى الصعيد العالمي. وأشارت إلى أهمية تعزيز واستخدام الابتكارات والتقنيات في تحويل النظم الغذائية التي نحن في أمس الحاجة إليه.

إطلاق الاتحاد النسائي للعمل المناخي (WACAA)

كما شهد جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في مؤتمر الأطراف COP28، إعلان المركز الدولي للزراعة الملحية (إكبا)، عن إطلاق الاتحاد النسائي للعمل المناخي (WACAA)، الذي يهدف إلى جمع القيادات النسائية والعلماء وصناع السياسات والشركاء الآخرين، من أجل وضع ودعم سياسات وتدابير وبرامج ومبادرات إيجابية. كما يوفر الاتحاد منصة لدعم المساواة بين الجنسين والاطلاع على أفضل الممارسات حول مشاركة المرأة في العلوم والابتكار والزراعة. ويخلق فرص جديدة للنساء لتعزيز مساهمتهن في السياسات وصنع القرار بغية دعم قدرتهن على مواجهة تأثير تغير المناخ على الزراعة.

   

مقالات ذات صلة