أخبار عاجلةسلايدرعالم الطيران

بمنطقة الأهرامات الآثرية ..وزارة الطيران تحتفل بمرور 70 عاماً على إحتضان مصر لمقر منظمة الإيكاو الدولية

وفد المنظمة برئاسة أمينها العام يشيدون بروعة وعراقة الحضارة الفرعونية القديمة والموقع العبقرى لمنطقه أهرامات الجيزة

في يوم 20 نوفمبر، 2023 | بتوقيت 12:00 مساءً

أقامت وزارة الطيران المدنى بقيادة الفريق طيار محمد عباس حلمى ، وزير الطيران المدنى، حفلا بمنطقة الأهرامات ، بمناسبة مرور 70 عاماً على إستضافة  جمهورية مصر العربية للمكتب الإقليمي للمنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو).

وأشاد  الفريق طيار محمد عباس حلمى ، وزير الطيران المدنى، خلال الإحتفالية، بعلاقات التعاون الممتدة والشراكة الفعالة بين وزارة الطيران المدنى ممثلة في سلطة الطيران المدني المصرية والمنظمة الدولية للطيران المدنى”إيكاو” في كافة مجالات النقل الجوي لدعم التعاون الإقليمى والدولى.

فيما أعرب خوان كارلوس سالازار، ،الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)  عن سعادته لزيارة مصر تزامنًا مع الاحتفال بمرور 70 عام من الشراكة الفعالة والعلاقات الثنائية المتميزة،

وأشاد سالازار  بحفاوة الاستقبال وحسن الإستضافة التي لمسها منذ وصوله إلى مصر ، مؤكدًا أن اتفاق التعاون الذى تم توقيعه بين سلطة الطيران المدنى والمنظمة، يعد فرصة هامة وداعمة لآفاق التعاون والشراكة المتميزة من خلال سلطة الطيران المدنى بما يدعم القدرات التنافسية للمجال الجوي المصري..

كما أكد سالازار عن تقديره وترحيبه بمواصلة العمل مع الجانب المصري خاصة في ضوء ما تشهده الفترة الحالية من مشروعات تطوير وتحديث في كافة مجالات الطيران المدنى.

وأشار  إلى  أنه يفخر ويسعد بالاستعانة بالعديد من الخبراء والمختصين ذات الكفاءة و القدرات العالية من مختلف دول المنطقة للعمل بالإيكاو في مجالات النقل والاقتصاد والبيئة والأمن والسلامة الدولية فى مجال الطيران المدنى  ؛ وبخاصة  الكوادر والخبرات المصرية ذات الكفاءة العاليه  لما يقدمونه من جهود بارزة بالمنظمة ؛ مضيفًا نحن سعداء بتواجد المكتب الإقليمي في مصر لاستكمال ومواصلة العمل المشترك من أجل الإرتقاء والنهوض بكافة مجالات صناعة النقل الجوي إقليميًا ودوليًا.. 

من جانبهم اشاد وفد منظمة الايكاو بروعة وعراقة الحضارة الفرعونية القديمة بمنطقه اهرامات الجيزة وذلك خلال الاحتفال بمناسبه مرور  70 عاما على استضافه مصر للمكتب الاقليمى للمنظمه . 

يذكر  أن مصر من أوائل الدول المؤسِسة التى وقعت على اتفاقية شيكاغو  وعضو بمجلس الإيكاو منذ إنشائه.

كما استضافت مصر المكتب الإقليمي للمنظمة لمنطقة الشرق الأوسط بالقاهرة منذ عام 1953.

ويعمل بالمنظمة أول مصرى وعربى وافريقي يشغل منصب مدير قطاع النقل الجوى بالإيكاو وكذلك فى منصب نائب رئيس لجنة البيئة ومنصب نائب رئيس اللجنة الاقتصادية بالمنظمة

مقالات ذات صلة