أخبار عاجلةالمنطقة الحرةعالم الطيران

يحيى زكريا : مصر للطيران نقلت 10 ملايين مسافر خلال العام المالى 2022-2023 ..وخطة للتوسع فى أسطول طائراتها وافتتاح وجهات جديدة

في يوم 12 نوفمبر، 2023 | بتوقيت 11:30 صباحًا

أكد المهندس يحيى زكريا ،  رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة مصر للطيران، إن الشركة تعمل على التوسع في أسطول طائراتها وافتتاح وجهات جديدة لتلبية الطلب المتزايد على السفر، إضافة إلى بحث التعاون مع شركات طيران أخرى مثل “طيران الرياض”.

وقال زكريا، في مقابلة مع “العربية_Business”، على هامش سوق السفر العالمي المنعقد في لندن الأسبوع الماضي، أن الشركة نقلت 10 ملايين مسافر في السنة المالية 2022-2023 بارتفاع 30% عن 2018-2019.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة مصر للطيران، إن مصر للطيران فتحت وجهات جديدة منها 5 رحلات أسبوعياً إلى مدينة مانشستر في بريطانيا وستزيد إلى 7 رحلات خلال الصيف، حيث يعتبر السوق الأوروبي من الأسواق الهامة.

وكشف يحيى زكريا، عن زيارة أجرتها مصر للطيران مؤخراً لبحث التعاون المستقبلي مع شركة طيران الرياض في السعودية، لافتاً إلى أن خط القاهرة – جدة من أكبر 10 خطوط طيران في العالم.

وأكد أن سوق السفر بين مصر والسعودية قوية، ونعمل على التكاتف لصالح المسافر.

وأشار زكريا إلى فتح وجهات جديدة في الفترة الأخيرة إلى اليابان وجاكرتا والسعودية، ضمن توسع ملحوظ في الشبكة

وقد  أكد المهندس يحيي زكريا ، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران ، أن المعرض يعد فرصة جيدة لصناع السياحة والطيران نظرًا لكونه أهم المعارض السياحية الدولية ويشارك به صناع القرار فى مجال السياحة والطيران حول العالم،

وأشار زكريا إلى أن مصر للطيران تسعى  من خلال المشاركة في المعرض إلى عقد العديد من اللقاءات مع وكلاء السياحة والسفر حول العالم، فضلًا عن توسيع نطاق مشاركتها و تواجدها العالمى من خلال إجراء المباحثات والمناقشات مع ممثلى المطارات.

المهندس يحيى زكريا ، رئيس القابضة لمصر للطيرلن

وأضاف زكريا أن هذه المشاركة تأتى تأكيدًا على أهمية تنسيق الجهود الفعالة بين قطاعى الطيران والسياحة من أجل تعزيز نمو هذا القطاع الحيوي في الاقتصاد العالمي والمحلي.

يذكر أن الناقل الوطنى شركة مصر للطيران للخطوط الجوية  ، أطلقت حملة ترويجية وتسويقية على عدد من سيارات تاكسي لندن الشهيرة تزامنًا مع  إقامة معرض سوق السفر العالمى WTM، فى دورته 43 , والذي اقيم  في لندن خلال الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر الجاري.

وفي أغسطس الماضي، أصدر الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، قراراً بدمج شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية “إكسبريس”، وهي إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران، في شركة مصر للطيران للخطوط الجوية بالقيمة الفعلية للشركة.

وقال القرار الذي نشرته الجريدة الرسمية إن شركة “الخطوط الجوية” محل “اكسبريس” في جميع حقوقها والتزاماتها، وتؤول إليها جميع أصول وممتلكات الشركة المندمجة. ويأتي قرار الدمج وفق خطة إعادة هيكلة الشركة القابضة لمصر للطيران وتقليص عدد الشركات التابعة إلى 3 بدلاً من 9 شركات.

كانت وزارة الطيران المدني المصرية، نفت اعتزام الحكومة بيع شركة مصر للطيران، مُشددةً على أن مصر للطيران شركة وطنية ستظل مملوكة للدولة، ولا يمكن التفريط فيها بأي حال من الأحوال باعتبارها إحدى أذرع الدولة الرئيسية في منظومة النقل الجوي.

وأشارت الوزارة إلى تنفيذ خطة لتطوير الشركة تستهدف تحديث أسطولها من الطائرات وتوسيع شبكة خطوطها وزيادة عدد رحلاتها الجوية، مناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات مع ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة، بحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء المصري.

وأوضحت الوزارة أن الشركة تواصل مسيرتها في النهوض بسواعد أبنائها المخلصين والحفاظ على العاملين انطلاقاً من دورها الوطني والمجتمعي.

مقالات ذات صلة