أخبار عاجلةسياحة وسفرعالم الطيران

عرضان من اليابان للمنافسة على تنفيذ مبنى ركاب جديد بمطار برج العرب بقيمة 150 مليون دولار

في يوم 4 أغسطس، 2019 | بتوقيت 10:00 صباحًا

قال اللواء احمد جنينة ، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ، أن الشركة تلقت عرضين من اليابان للمنافسة على تنفيذ مبنى ركاب جديد بمطار برج العرب بالإسكندرية ، الذى سيتم تمويله بنحو 150 مليون دولار.

اضاف ان الشركة تلقت عرضين فنى ومالى من شركتين من اليابان بشأن تنفيذ مبنى جديد بمطار برج العرب ، متوقعاُ الانتهاء من دراسة العروض الفنية والمالية فى غضون شهر بشأن تحديد العرض الفائز بتنفيذ المبنى الجديد.

يقع المبنى الجديد على مساحة 34 ألفًا و100 متر مسطح، لتصل الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمطار إلى 6 مليون راكب سنويا.

يضم المبنى 40 مكتبا لتسهيل إجراءات سفر الركاب، و16 مكتبا للحجوزات، و5 صالات سفر دولى، و4 صالات وصول دولى، بالإضافة إلى 20 موقف انتظار طائرات، وتبلغ مساحة المبنى 36 ألف متر مربع، وبذلك ترتفع السعة الإجمالية للمطار إلى أكثر من 5.7 ملايين راكب سنويا بما يتماشى مع زيادة طلب شركات الطيران للتشغيل لهذه المنطقة، فيما من المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال 36 شهرا بعد توقيع الاتفاق وطرح المشروع للتنفيذ.

وتأتي أعمال التطوير؛ لتحقيق خطة وزارة الطيران المدني لزيادة الطاقة الاستيعابية وتطوير الخدمات بالمطارات المصرية .

يُعد مطار برج العرب الدولي، ثاني أكبر مطار مصري، بعد مطار القاهرة الدولي من حيث حركة التشغيل، والطاقة الاستيعابية لمطار برج العرب  حوالي 1.2 مليون راكب سنويا.

و شرعت هيئة الطيران المدني المصرية في أوائل عام 1998 في بحث إقامة مطار دولي جديد في منطقة برج العرب غرب الإسكندرية على جزء من أرض قاعدة برج العرب الجوية والتي كانت أرضها مخصصة لهيئة الطيران المدني.

   

مقالات ذات صلة