أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحليات

من هو المستشار محمود فوزى رئيس الحملة الانتخابية للرئيس السيسي ؟!!

في يوم 7 أكتوبر، 2023 | بتوقيت 12:00 مساءً

تعقد الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي السيد عبدالفتاح السيسى المؤتمر الصحفي الأول للحملة للإعلان حول تفاصيل إجراءات الترشح وما يرتبط بها من مسائل، وذلك يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023 في فندق إنتركونتيننتال – قاعة سرايا – الدور 4 الكائن في سيتي ستارز بمدينة نصر، على أن يكون الحضور من الساعة الثانية مساءً، وبدء المؤتمر الساعة الثالثة مساءً، والدخول من بوابة الفندق الرئيسية.

والدعوة موجهة لكافة وسائل الاعلام والصحف والمواقع الراغبة فى الحضور ،حرصا على حق الرأى والاطلاع على كافة المعلومات والتفاصيل فى الاستحقاق الرئاسى الهام.

وتنشر بوابة ” المحروسة نيوز ” خلال السطور القادمة السيرة الذاتية عن المستشار محمود فوزي عبد البارى، متحدث ورئيس الحملة الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسي.

يمتلك المستشار محمود فوزي عبد الباري خبرة قانونية كبيرة تمتد لأكثر من 22 عامًا، تقلد خلالها العديد من المناصب الهامة التي كان لها تأثيرًا كبيرًا في البنية التشريعية والقانونية العامة والخاصة في البلاد.

كان يشغل المستشار محمود فوزي عبد الباري منصب نائب رئيس مجلس الدولة.

عمل في جميع أقسام مجلس الدولة القضائية والاستشارية والتشريعية في الفترة (2001 – 2022 ).

وعلى مدار حياته المهنية؛

تولى المستشار محمود عبدالباري العديد من المناصب الهامة منها:

الأمين العام لمجلس النواب سابقًا، ومستشارًا قانونيًا لرئيس مجلس النواب طوال الفصل التشريعي الأول (2016 – 2020)،

مستشارًا قانونيًا لوزير الاستثمار والتعاون الدولي،

مستشارًا قانونيًا لوزير التجارة والصناعة،

مستشارًا قانونيًا لوزارة المالية لشئون المشاركة مع القطاع الخاص؛

مستشارًا قانونيًا لوزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب،

مستشارًا قانونيًا لوزير الشئون القانونية مجلس النواب،

مستشارًا قانونيًا لمحافظ الشرقية.

هذا كما انضم المستشار محمود لعضوية عدد من اللجان القومية لصياغة مجموعة من القوانين واللوائح ذات الأهمية، يأتي على رأسها:

معاونة الأمانة الفنية للجنة الخبراء الدستوريين العشرة التي ساهمت في وضع مشروع الدستور 2014 ،

عضو الأمانة الفنية ومتحدثًا رسميًا باسم اللجنة القومية التي وضعت مشروعات قوانين مباشرة الحقوق السياسة ومجلس النواب وتقسيم الدوائر الانتخابية برئاسة وزير شئون مجلس النواب،

عضو الأمانة الفنية للجنة العليا للإصلاح التشريعي برئاسة رئيس مجلس الوزراء – لجنة الأمن القومي،

رئيس الأمانة الفنية للجنة العليا للإشراف على مشروعات المشاركة بين القطاعين العام والخاص.

حصل المستشار على ليسانس الحقوق عام 2000، كما حصل على ماجيستير القانون (القانون الخاص والقانون العام) 2001 – 2002، وماجيستير في القانون الدولي والمقارن من كلية القانون بجامعة انديانا في الولايات المتحدة الأمريكية (ICL)عام 2009، وعمل رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني. 

وأكد المستشار محمود فوزى – تعقيباً له على تولية مسؤولية رئاسة الحملة الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية:

“تلقيت بكل التقدير والاعتزاز تكليف السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، برئاسة الحملة الانتخابية لسيادته لانتخابات رئاسة الجمهورية لعام 2024، وأن أكون الممثل القانوني لسيادته بها.

وتابع فوزي، أدعو الله عز وجل بالتوفيق للقيام بهذا التكليف الدقيق، وأشكر السيد الرئيس على هذه الثقة الغالية.

وأضاف فوزي، أن إدراكي لحجم التضحيات العظيمة، وقناعتي بالجهود المخلصة الصادقة التي بذلها الرئيس منذ عام 2014  وحتى اليوم، فضلاً عن التنمية الشاملة الحقيقية والفعلية التي شهدتها البلاد قطاعياً وجغرافياً، والثقة الكبيرة والأمل في مستقبل أفضل كانت كلها سبباً أساسياً وراء هذا الشعور.

وأضاف، ولا يفوتني في هذا المقام أن أتذكر سنوات خدمتي في مجلس الدولة  والتي تعلمت فيها على مدار سنواتٍ طوال من أساتذة عظام وأجلاء التقاليد القضائية، وتشربت منهم العلم القانوني في أصوله السليمة، وأحببت من خلالهم روح العدالة والإنصاف، وتدربت فيها على كيفية الوصول إلى التوازن الدقيق والصعب بين المصلحة العامة التي هي هدف كل إجراء وقرار إداري، والمصلحة الخاصة التي ينادي بها الخصوم والمعروضة حالاتهم في قضاياهم ومسائلهم، فحرصت خلال ذلك كله أن أؤدي واجبي بالأمانة والصدق، فلأساتذتي وزملائي صادق الود وعظيم الامتنان. 

وقال فوزي، أعود وأشكر السيد الرئيس على ثقته الغالية والثمينة، وأدعو الله أن يوفق سيادته لما فيه صالح مصر والمصريين.. والله ولي التوفيق”.

وكان قد نشر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، منذ قليل، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يقول: شعب مصر العظيم.. 

بناءً على ما أعلنته خلال الجلسة الختامية لمؤتمر “حكاية وطن”، بالاضطلاع بمسؤوليتي الوطنية تلبية لندائكم لاستكمال الحلم، وامتداداً لسعينا المشترك من أجل مصر، وما عقدت عليه العزم بالترشح لمنصب رئيس الجمهورية.

فقد كلّفت السيد المستشار محمود فوزي، برئاسة حملتي الانتخابية في انتخابات رئاسة الجمهورية لعام 2024، وأن يكون ممثلي القانوني بها.. والله ولي التوفيق.. تحيا مصر .. تحيا مصر .. تحيا مصر.

مقالات ذات صلة