أخبار عاجلة

“تحالف ستار” يوقع إتفاقية شراكة مع مؤسسة NEC لتطوير منصات التعرف البيومترية

في يوم 31 يوليو، 2019 | بتوقيت 5:47 مساءً

وقّع تحالف ستار، أكبر تحالف طيران في العالم، ومؤسسة NEC، الشركة الرائدة على مستوى العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا البيومترية خلال الأسبوع الجاري على اتفاقية شراكة لتطوير منصات التعرف البيومترية (تقنية خاصة للتعرف على ملامح الوجه) المعتمدة على البيانات المسجلة للعملاء وستعمل هذه الخدمة على تحسين تجربة السفر لعملاء برامج المسافر الدائم بالشركات الأعضاء بتحالف ستار.

وبمجرد تطبيق هذه التكنولوجيا، سيمكن لعملاء التحالف الذي يقومون بالاشتراك في وسائل التعرف البيومترية الاستمتاع بتجربة سفر مثالية، بما سيسمح لهم بالعبور من خلال نقاط معينة تتواجد في المطارات، مثل أكشاك إنهاء إجراءات السفر وداخل الاستراحات وبوابات الصعود إلى الطائرات والتي تتطلب في المعتاد جواز سفر الراكب وبطاقة صعوده إلى الطائرة والتي سيتم استبدالها بتقنية خاصة للتحكم في معايير التعرف على الهوية من خلال التعرف على ملامح وجه الراكب.

وكذلك ستساهم هذه المنصة في مساعدة المطارات والشركات الأعضاء في التحالف لزيادة كفاءاتهم التشغيلية. كما ستصبح هذه الخدمة متوفرة للعملاء المشتركين في أي من برامج المسافر الدائم الخاصة بالتحالف والذين يوافقون على استخدام بياناتهم البيومترية.

كيف تعمل هذه التكنولوجيا؟

يمكن للعملاء الاستفادة بهذه التكنولوجيا بفضل بضع خطوات بسيطة على هواتفهم المحمولة للاشتراك في المنصة بفضل التكنولوجيا الأمنية الرائدة في صناعة الطيران ومن ثم يصبح بإمكانهم استخدام بياناتهم البيومترية لعدد كبير من المرات في نقاط الاتصال المتوفرة بأي من المطارات المشتركة بالخدمة عند سفرهم على أي من الشركات الأعضاء بالتحالف.

ويقوم هذا النظام الجديد بتشفير وحفظ البيانات الشخصية للركاب والبيانات الأخرى التي يمكن من خلالها التعرف على الأشخاص من خلال المنصة الإلكترونية. ويمكن فقط أن يحتاج العملاء إلى إظهار جواز سفرهم خلال المرور عبر إجراءات الأمن والهجرة.

كما صرح جيفري جو، المدير التنفيذي لتحالف ستار بـ “إننا قد وجدنا في NEC شريكًا قويًا يتشارك معنا في رؤيتنا تجاه توفير تجربة سفر مثالية لعملائنا. كما أننا في تحالف ستار ملتزمون بتطوير رحلات عملائنا، وستساعدنا تلك الشراكة الاستراتيجية في جعل الإجراءات التي ينتهجها العملاء في إنهاء إجراءات سفرهم أكثر سهولة، بما يوفر تجربة سفر أكثر إبداعًا للعملاء.”

ومن الجدير بالذكر أن كل من تحالف ستار و NEC يستهدفان طرح الحلول البيومترية في أحد المطارات المحورية للتحالف بحلول الربع الأول من عام 2020.

تحالف ستار

هو أول وأكبر تحالف طيران في العالم، يرجع تاريخ إنشائه إلى 14 مايو 1997، وكانت بدايته بتحالف خمس شركات طيران عالمية هي طيران كندا، لوفتهانزا الألمانية، الخطوط الجوية الإسكندنافية، الخطوط الجوية الدولية التايلاندية ويونايتد إيرلاينز الأمريكية، ومنذ ذلك الحين والتحالف في نمو مستمر، حيث يبلغ عدد أعضائه الحاليين 24 عضواً، وثلاثة أعضاء إقليميين، ويقع المقر الرئيسي للتحالف في مدينة فرانكفورت بألمانيا.

   

مقالات ذات صلة