أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

بالصور ..إيجوث العالى للسياحة والفنادق بالإسكندرية  يحتفل بتخرج دفعة ” شريف بندارى ” للعام الدراسى 2022 / 2023

في يوم 11 سبتمبر، 2023 | بتوقيت 2:00 مساءً
في أمسية رائعة سطرت كل معاني الحب ..وفي أجواء سادتها السعادة .. احتفلت إدارة المعهد العالى للسياحة والفنادق ( إيجوث ) بالإسكندرية  ببتخريج دفعة جديدة من طلابها  خريجى المعهد لعام 2022 / 2023  والتى أطلق عليها ( دفعة شريف بندارى ) العضو المنتدب التنفيذى للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق ( إيجوث ) المالكة للمعهد ، تنفيذا لقررا مجلس إدارة المعهد برئاسة الدكتور محمد عبد اللاه ، رئيس مجلس الإدارة للمعهد العالى للسياحة والفنادق ( إيجوث ) بالإسكندرية  ، رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق 

احتضن الحفل  قاعة الزهور  بفندق هيلتون جرين بلازا بمنطقة سموحة بالإسكندرية  وبحضور عدد كبير من أولياء الأمور وأهالى الخريجين والذين بلغ عددهم   ( 800 ) طالباً، وتم إخراجه بصورة  رائعة نال استحسان وإشادة كبيرة من الحضور، بعدما بذل فيه جميع المسئولين والعاملين بالمعهد جهوداً كبيرة لخروجه بالصورة التى تليق بمكانة المعهد وأسم ( إيجوث ) . فكان حفلاً بهيجاً به من العفوية والحيوية والبساطة مما يضفي عليه جمالا ورونقا.

حضر حفل تخرج الخريجين المحاسب شريف بندارى ، العضو المنتدب التنفيذى للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق ( إيجوث ) ، والدكتور محمد عبد اللاه ، رئيس مجلس الإدارة للمعهد العالى للسياحة والفنادق ( إيجوث ) بالإسكندرية  ، رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق  ،والدكتورة فريدة مجاهد ، عميد المعهد . المحاسب أحمد عبد الوهاب ، رئيس قطاعات المعاهد  والتدريب والتنمية البشرية بشركة إيجوث ، وعدد كبير من أولياء الأمور والأهالي الذين عبروا عن فرحتهم بتخرج أبنائهم كما قدموا شكرهم للمسئولين عن المعهد لاهتمامهم الكبير بالطلاب.
وبدأ الحفل  بالسلام الجمهورى وأعقبه  آيات من الذكر الحكيم  وتلاه إلقاء الدكتورة فريدة مجاهد ، عميد المعهد . إن اليوم هو من الأيام الجميلة مهنئة الطلبة بقولها :”ألف مبرووك أولياء الأمور والآباء على هذا العمل العظيم، وهذا هو منتجكم ولكم أن تفخرون باولادكم”،
وأضافت مجاهد   موجهة كلماتها إلى الخريجين ، إنه بعد قضاء اربع سنوات فى الدراسة والتعلم ، ومن خلالها تستطيعون أن تكونوا قادرين على الإبداع فى العمل السياحى ، فأنتم بعد الانتهاء من مشواركم التعليمي بدأ الاستعداد لخوض تجارب الحياة العملية متسلحين بالعلم”.
وقدمت  الدكتورة فريدة مجاهد ، الشكر والتحية لأولياء أمور الطلاب والطالبات،  على ما قدموه من دعم لأبنائهم طوال مسيرتهم التعليمية، مؤكدة أن الفرحة اليوم تخص أولياء الأمور أكثر من الطلاب وان كان الطلاب والطالبات هم أصحاب هذا الحفل، فلا يمكن ان يتم تغافل دور الأب المربي والأم التي تنشئ النبت الصالح للمجتمع فلهم جميعا كل التحية والتقدير.
وأشارت عميد المعهد العالى للسياحة والفنادق ( إيجوث ) بالإسكندرية  ،إلى  أن حفلات التخرج التي يحتفلون بها كل عام بعد الانتهاء من العام الدراسي هي بمثابة حلم كل طالب عند إلتحاقه بالكلية أو المعهد.
ووجهت الدكتورة فريدة ، التحية والتقدير والشكر لجميع العاملين بالمعهد من هيئة التدريس  والإداريين ولكل العاملين بالقطاعت المختلفة بإدارت المعهد الذين شكلوا فريق عمل متفاهم ومتجانس ومتفانى الأمر الذى كان وراء تحقيق الأهداف والإستراتيجيات للمعهد والنجاح الذى تحقق طيلة السنوات الماضية.
وأكدت مجاهد ،  على أن هذه النجاحات التى شهدها المعهد والتطور فى كافة مناحى العميلة التعليمية كانت بفضل الله سبحانه وتعالى والدعم اللوجستى والمعنوى المادى بكافة أشكاله وأنو اعه من قبل الإدارة  الحكيمة للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق ( إيجوث ) المالكة للمعاهد برئاسة المحاسب شريف بندارى ، العضو المنتدب التنفيذى للشركة الذى لا يدخر جهداً من أجل لتأكيد على ضمان مخرجات التعليم السياحى بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل ورفع كفاءة العنصر البشري الذى يؤدي بدوره إلى رفع جودة الخدمات السياحية ، وعبر الخطط التنموية المتطورة للمعاهد ومن بينها المعهد العالى للسياحة والفنادق بالإسكندرية  التى تم وضعها من قبل المحاسب أحمد عبد الوهاب ، رئيس قطاعات المعاهد والتدريب والتنمية البشرية  بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق ( إيجوث ).
وأوضحت  الدكتورة فريدة مجاهد، عميد المعهد ، إن المعهد منذ إنشاءه  يسعى لتقديم خدمة تعليمية متميزة على المستوى المحلي والإقليمي، وذلك خلال إعداد الخريجين لتحمل مسئولياتهم مع الأخذ بعين الاعتبار التراث الحضاري المتميز والتحديات الصعبة التي تواجه المجتمع وذلك لمواكبة العالم والتقدم فى صناعة السياحة وخاصة الضيافة 
وأختتمت الدكتورة فريدة مجاهد ، عميد المعد العالى للسياحة والفنادق بالإسكندرية ( إيجوث ) معلنة موافقة وزارة التعليم العالى على إدراج شعبة إدارة الخدمات الجوية والبحرية للمعهد إعتباراً من العام الدراسى المقبل 2023 – 2024 والذى يعد إضافة جديدة للشعب التى يضمها المعهد ضمن أقسامه الثلاثة الإدتارة الفندقة ، والدراسات السياحية ، والإرشاد السياحى .
من جانبه أكد  المحاسب شريف بندارى ، العضو المنتدب التنفيذى للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق ( إيجوث ) ، على  أن الجهود التى تقدمها وتبذلها الشركة تحت قيادة الدكتور الدكتور محمود عصمت ،وزیر قطاع الأعمال العام ، والمحاسبة ميرفت حطبة ، رئيس مجلس الإدارة غير المتفرغ للشركة القابضة للسياحة والفنادق ، والمهندس عادل والى ، العضو المنتدب التنفيذى للشركة القابضة ،   عبر خطتها لتطوير  المعاهد التى تمتلكها الشركة ( 3 معاهد عليا ، ومعهدين فوق المتوسط )  لا تهدأ ومستمرة  ومتواصلة، وكذلك المتابعة الجادة للبرامج التدريبية والتقييم المستمر بشكل دوري بما يضمن فعاليتها.
وأضاف بندارى ، أن هذه  الجهود متواصلة من خلال التعاون الوثيق بين الشركة ووزارتى التعليم العالى والبحث العلمى ، والتربية والتعليم والتعليم الفنى ، الرامية لإصلاح منظومة التعليم والتدريب السياحى وتطوير برامج التدريب  للطلبة والتى تؤدى إلى رفع كفاءة الموارد البشريةبقطاع السياحة بمختلف أنشطته .
وأكد أن العنصر البشري المدرب يعتبر أحد أهم عناصر إنجاح المنظومة السياحية، مشيراً إلى أن الشركة تضع على رأس أولويتها التركيز على ملف التدريب وتنمية المهارات  للعاملين .مشدداً على  أن جودة الخدمات السياحية لها دور كبير في تعظيم تجربة السائح في مصر وهي التي تدفعه إلي تكرار زيارته مرات عديدة.
وطالب العضو المنتدب التنفيذى للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق ( إيجوث )، بضرورة العمل على تكثيف الأنشطة المصاحبة للعملية التعليمية ، والتأكيد على ضمان مخرجات التعليم السياحى بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل ورفع كفاءة العنصر البشري الذى يؤدي بدوره إلى رفع جودة الخدمات السياحية، مؤكداً على ” أن رفع مهارات وكفاءة العاملين في مجال السياحة، لن يأتى إلا من خلال رفع مستوى المدارس الفنية السياحية، والتركيز في التدريب على الموظفين الجدد والمستويات الإدارية وعمال الفنادق.
وجدد بندارى تأكيده  على انه سوف يظل مساندا ومستجيبا لكافة متطلبات المعاهد حتي يتم تحقيق افضل مستوي يتم الوصول الية من المستوي التعليمي وتظل معاهد ايجوث علامة من علامات صنع السياحة في جمهورية مصر العربية

مقالات ذات صلة