أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرعالم الطيران

إحتفالية رسمية دينية بمطار القاهرة  بمناسبة سفر أول أفواج حجاج بيت الله الحرام على رحلة مصر للطيران.. السبت المقبل

في يوم 6 يونيو، 2023 | بتوقيت 1:30 مساءً

من المقرر أن يتم إطلاق الشركة الوطنية مصر للطيران أول أفواج حجاج بيت الله الحرام لجمهورية مصر العربية، على متن أسطول الشركة الوطنية 10 يونيو الجارى ـ مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولى ،

سيتم ذلك وسط إحتفالية رسمية  دينية ضخمة يشارك فيها الفريق محمد عباس حلمى ، وزير الطيران المدنى ، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ، والمهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران ، والمهندس محمد سعيد محروس ، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ،واللواء أحمد منصور ، رئيس الشركة المصرية للمطارات  المحاسب مجدى إسحق  ، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى ،ولفيف من قيادات وزارات الطيران المدنى والداخلية والتضامن الاجتماعى والأوقاف والجمارك والحجر الصحى .

وصرح مصدر مسئول بوزارة الطيران المدنى ،أن شرف خدمة ورعاية حجاج بيت الله الحرام مسؤولية كبيرة يسعى لحملها بكل أمانة أبناء وزارة الطيران المدني والشركات التابعة، وتقام الاستعدادات لها على قدم وساق قبلها بفترة لضمان سهولة ويسر الإجراءات للحجاج.

وأضاف المصدر  أن التنسيق بين وزارة الطيران وجميع الوزارات المعنية مثل الداخلية والتضامن الاجتماعي والسياحة والآثار والأوقاف والصحة والمالية، بالتعاون مع السلطات السعودية منظومة تؤدي في نهايتها إلى تقديم خدمة متكاملة لراحة حجاج بيت الله الحرام.

الحجاج بمطار القاهرة
المعتمرين بمطار القاهرة

وأشار إلى أن الفريق محمد عباس حلمى ، وزير الطيران المدنى  دعا جميع العاملين بشركات وهيئات الوزارة إلي تقديم أقصى ما لديهم من جهد لخدمة أهلهم وذويهم من ضيوف الرحمن والعمل لضمان راحة الحجاج طوال رحلة الحج وما يسبقها من تحضيرات منذ لحظة إقلاع الرحلة، وحتى عودتهم لأرض الوطن.

من ناحية أخرى أكدت  وزارة الأوقاف ، عن بدء حملتها الدعوية التوعوية الموسعة مع أول أفواج الحجاج، وذلك لتوعية حجاج بيت الله الحرام فى جميع المطارات والموانئ، والرد على أية أسئلة أو استفسارات خاصة بأداء مناسك الحج حيث تم اختيار أفضل الأئمة والدعاة وتوزيعهم على بعثات حج القرعة والتضامن الاجتماعي والسياحة لتوعية ضيوف الرحمن بمناسك الحج.

وأضافت الوزارة من خلال توجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف  فقد  تم اختيار أفضل الأئمة والدعاة لتوعية الحجاج سواء قبل سفرهم إلى الأراضي السعودية أو أثناء أداء مناسك الحج، ، مشيرة إلى أن نحو 100 عالم سيصاحبون الحجاج طوال رحلة الحج بالمملكة العربية السعودية ويتم توزيعهم على بعثات حج القرعة والتضامن الاجتماعي والسياحة.

وشددت وزارة الأوقاف من جديد على أن فريضة الحج قائمة على التيسير وعدم المشقة أو الحرج، مع أهمية البعد عن كل الجوانب السياسية والطائفية والمذهبية لأن الحج عبادة ونسك وفرصة قد لا تتكرر، فينبغي ألا نضيعها بلغو ولا رفث ولا جدال ولا فسوق.

مقالات ذات صلة