المنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحليات

الدكتور عوض رجب يكتب لــ ” المحروسة نيوز ” ويتساءل : لماذا لا يتم تنفيذ فكرة إنشاء متحف وبانوراما الشهيد؟!!

في يوم 22 يوليو، 2019 | بتوقيت 9:56 صباحًا

لماذا لا يتم إقامة متحف  يحمل أسم الشهداء .. ليكون هذا المتحف نموذجاً يقدم من خلاله  قصص الشهداء  وقصة كل شهيد من  مقتناياته…قصة أستشهادة و بطولتة…بدلتة العسكرية و سلاحة وقت أستشهادة. ومجموعة من صوره العسكرية مع زملائة من الجنود و الضباط.

وأقترح  بأن تقوم أدارة الشئون المعنوية و العلاقات العامة بالقوات المسلحة أو الشرطة بتوثيق قصص البطوله و التضحية بالنفس لتظل عبر التاريخ تحكي للعالم شجاعة و بسالة الجندي المصري و ليتباهي بها أبناء و أسر الشهداء.

يتم عمل صفحة خاصة لكل شهيد علي موقع شبكة الأنترنت يسمي ((شهداء الأرهاب) ويتم الترجمة باكثر من لغة عالمية (العربية-الأنجليزية-الفرنسية –الألمانية-الأيطالية-الأسبانية-الصينية-الروسية-اليابانية –الكورية-السواحلية) حتي يعرف العالم و الباحثين في كل مكان قيمة الشهيد المصري و تضحياتة من أجل الوطن.

مواقع المتاحف

أولا :

في كل محافظة أو قرية تضم عدد معقول من شهداء القرية أو المحافظة من جنود و ضباط القوات المسلحة و الشرطة.

ثانيا :

في محافظة سيناء

تضم مجموعة كبيرة من شهداء تحرير سيناء من ضباط و جنود الشرطة و القوات المسلحة معا مع المدنيين من أهل سيناء مع أهمية أقامة نصب تذكاري للشهداء محترم داخل المتحف.

ثالثا:

منطقة أهرامات الجيزة:

متحف عالمي بطريقة بانوراما أكتوبر يحكي للشباب قصص الشهداء و يكون بأكثر من لغة حتي يكون مزارا لضيوف مصر من شتي أنحاء العالم و لكل أطفال مصر ليكون قدوة صالحة لمستقبل مصر.

عبقرية المكان تحكي عظمة الجندي المصري عبر التاريخ و ليكون من السهوله علي السائحين زيارة المتحف.

مع عمل نماذج أخري للبانوراما في جميع المحافظات السياحية و غير السياحية من جنوب مصر لشمالها ليظل الشهيد نورا علي نور يحمي سماء و أرض مصر علي مر العصور.

كاتب المقال 

الدكتور عوض عباس رجب ، مقرر لجنه معاهد السياحة و الآثار بقطاع التعليم   بوزارة التعليم العالي

 ‏أستاذ الكيمياء الحيوية كلية الزراعة جامعة القاهرة‏ 

مدير ‏مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح‏ سابقاً

مقالات ذات صلة

error: Alert: Content is protected !!