المنطقة الحرة

محافظ البحر الأحمر يعتمد التعريفة الجديدة لركوب وسائل النقل بعد تحريك أسعار الوقود

في يوم 6 يوليو، 2019 | بتوقيت 6:07 صباحًا
إعتمد اللواء دكتور  أحمد عبد الله ، محافظ البحر الاحمر،تعريفة الركوب الداخلية والخارجية والتاكسى العداد بزيادة تتراوح ما بين 9% – 15% وفق تعليمات رئاسة مجلس الوزراء فى هذا الشأن بعد الإعلان عن تحريك أسعار المنتجات البترولية.
جاء ذلك بناءً على الإجتماع الذى عقد بديوان عام المحافظة بحضور  السكرتير العام والسكرتير العام المساعد بالمحافظة ورئيس مدينة الغردقة ومدير ادارة المرور ومدير المواقف ومدير مديرية التموين  والمدير التنفيذى لمشروع مواقف السيارات بالمحافظة وذلك لتحديد تعريفة الركوب وفق الزيادة المعلنة.
حيث أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية عن تحريك أسعار الوقود بحيث تكون 9 جنيهات لبنزين 95 و8 جنيهات لبنزين 92 و6.75 لبنزين 80 والسولار والكيروسين .
وخلال الإجتماع أصدر محافظ البحر الاحمر توجيهاته المشددة بإتخاذ كافة الإجراءات التى تتمثل فى قيام الوحدات المحلية بمدن المحافظة وإدارة المواقف بالتنسيق مع وحدات المرور ومباحث المرور لإلزام جميع السائقين بالتسعيرة التى تم إقرارها وإعلانها فى مكان واضح وكذلك الإلتزام بخطوط السير وعدد الركاب المقررة للسيارة لعدم إستغلال المواطنين ووضع اللافتات والملصقات الخاصة بالتعريفة الجديدة بجميع المواقف وعلى واجهة جميع السيارات.
كما كلف إدارة المرور والوحدات التابعة لها بالإبلاغ الفورى عن أى مركبة تتعدى على حقوق المواطن لإستصدار قرار كما ترى السلطة المختصة. على أن تقوم مديرية التموين ومباحث التموين بتكثيف المرور على محطات البترول لمتابعة الإلتزام بأسعار المنتجات البترولية.
كما أعلن محافظ البحر الاحمر رفع درجة الإستعداد  بغرفة العمليات على مدار اليوم لتلقى شكاوى المواطنين على خط الشكاوى رقم 0653547555 .
   

مقالات ذات صلة