أخبار عاجلةسياحة وسفر

خبراء: التأشيرة الإلكترونية ستساهم في رفع أعداد السياح القادمين للأردن

في يوم 30 مارس، 2023 | بتوقيت 8:01 مساءً

أكد خبراء سياحيون، أن مشروع التأشيرة الإلكترونية سيساهم في رفع أعداد السياح القادمين للمملكة، وخطوة إيجابية في تطور القطاع السياحي وتنشيطه، كما سيساعد في تسهيل دخول السياح وتوفير وقتهم وجهدهم.
وبين الخبير السياحي رئيس مجلس إدارة الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة السابق عوني قعوار لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن العمل بنظام التأشيرات الإلكترونية سيعزز من استقطاب المزيد من الأسواق السياحية الرئيسية، وسيفتح الأبواب أمام السياحة العلاجية والدينية، لافتا إلى أن الموسم السياحي هذا العام وبحسب الحجوزات التي تمت يعتبر من أفضل المواسم السياحية.
كما أكد أن القطاع السياحي يعتبر العمود الفقري في دعم اقتصاد الوطن وخزينة الدولة، وأكبر المساهمين في تأمين العملات الصعبة، وتشغيل الأردنيين في المحافظات.
وأشار قعوار إلى أهمية إطلاق التأشيرة الإلكترونية التي تساهم بتسهيل إجراءات قدوم السائح للمملكة، مؤكداً أنه قرار صائب وبالاتجاه الصحيح، ويعكس مدى مصداقية الحكومة في دعم القطاع من خلال تبنيها خطوات تنعكس على أرض الواقع.
من جهته، أشاد عضو الهيئة الإدارية لجمعية مكاتب السياحة والسفر محمود الخصاونة، بقرار الحكومة المتضمن التوسع في منح تأشيرة السياحة للأجانب الراغبين بزيارة المملكة لأغراض السياحة من مختلف الجنسيات التي تحتاج إلى موافقات مسبقة للدخول، وتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرات العلاج للمرضى من مختلف الجنسيات.
وأكد أن هذا القرار سيساعد في تنشيط السياحة ورفع أعداد الأجانب الذين يقصدون المملكة من أجل قضاء إجازاتهم، إضافة إلى استقطاب المزيد من الأسواق السياحية الرئيسية مثل أميركا، وأوروبا، وشرق آسيا، ودول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى استقطاب اكبر عدد ممكن من السياح الذين يتلقوا العلاج في الأردن، والوافدين من الجنسيات المقيدة ويختصر الوقت والإجراءات عليهم.
بدوره، بين الناطق الإعلامي لجمعية السياحة الوافدة والخبير السياحي نبيه ريال، أن التأشيرة الإلكترونية لدخول المملكة ستفتح المجال أمام السياح من جميع أنحاء العالم لزيارتها، مؤكداً أن العمل بالتأشيرة الإلكترونية خطوة مثمرة من ثمرات التطوير التي تمر بها المملكة، ضمن رؤية التحديث الاقتصادي.
وقال إن هذا القرار سيرفع من نشاط الحركة السياحية في المملكة بشكل مميز، إضافة إلى تنشيط جميع القطاعات المرتبطة بالسياحة مثل قطاع الفندقة والضيافة، وكذلك تنشيط حركة التسوق والمطاعم، فضلا عن قطاع النقل والمواصلات، وأيضا المرافق الترفيهية والسياحية.
من جانبه، أكد الناطق الإعلامي لوزارة السياحة والآثار أحمد الرفاعي أن مشروع التأشيرة الإلكترونية الذي أطلقته وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارات الاقتصاد الرقمي والريادة، والمالية، والخارجية وشؤون المغتربين، والسياحة والآثار، والجهات المعنية الأخرى، يأتي انسجاماً مع رؤية التحديث الاقتصادي، وتعزيز وترسيخ مكانة المملكة على خارطة السياحة العالمية، وجذب السياح من مختلف الأسواق العالمية، وتسهيل إجراءات القدوم إليها.
وأشار إلى أن هذا المشروع يُعد إحدى مخرجات برنامج التحول الرقمي على مستوى المملكة بشكل عام، وعلى مستوى الوزارة بشكل خاص.
وكانت وزارة الداخلية، قد أطلقت أمس الاثنين، مشروع التأشيرة الإلكترونية، بالشراكة والتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وبجهود الجهات ذات العلاقة كافة، بهدف تسهيل إجراءات دخول المسافرين إلى المملكة عبر المراكز الحدودية.

   

مقالات ذات صلة