أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

فى ظل التيسيرات والتسهيلات الجديدة ..السياحة تعلن آليات عمل الشركات السياحية فى السوق الصينى

في يوم 28 مارس، 2023 | بتوقيت 4:00 مساءً

تسهم عودة السياحة الصينية إلى مصر بعد توقف 3 أعوام بسبب تفشي فيروس كورونا، في دعم وتنشيط الحركة السياحية خاصة في ظل تراجع السياحة الأوروبية من الأسواق الرئيسية لمصر مثل السوقين الروسية والأوكرانية نتيجة للحرب الدائرة بينهما.

وفى ظل ما أعلنه أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، عن تسهيلات جديدة في التأشيرات السياحية لمصر، تضمنت السماح للسائحين الصينيين بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية Visa upon arrival، وكذلك تستعد الوزارة لاستقبال وزير السياحة الصيني الذي يزور مصر في 1 أبريل المقبل، ويبحث مع نظيره المصري سبل دعم التعاون المشترك لزيادة الحركة السياحية بين البلدين الصديقين.

من جانبها أعلنت هيئة تنشيط السياحة، برئاسة عمرو القاضي، في خطاب تلقته غرفة شركات السياحة اليوم، عن تحديث آلية تسجيل الشركات الراغبة بالعمل في السوق الصيني، وذلك تماشيا مع خطة الوزارة لدفع الحركة الوافدة من جمهورية الصين الشعبية.

السياجة الصينية فى مصر.

وقالت الهيئة، إنه على الشركات الراغبة في العمل بالسوق الصيني، إرسال خطاب للهيئة يفيد رغبتها بذلك مرفق به جميع الأوراق الرسمية الخاصة بالشركة، ثم تقوم الهيئة بمخاطبة الغرفة للتأكد من صحة البيانات المرسلة والتأكد من سداد كافة الشركة لاشتراكات الغرفة، بعدها تخاطب الهيئة وزارة السياحة للتأكد من وضع الشركة القانوني.

السوق الصينى

وبمجرد وصول رد الوزارة والغرفة إلى الهيئة بالإيجاب، تخاطب الهيئة وزارة الخارجية المصرية للبدء في إجراءات تسجيل الشركة ضمن الشركات العاملة بالسوق الصيني، كما تخطر الشركة مباشرة بإنهاء كافة إجراءات التسجيل بعد ان يصل اليها ما يفيد ذلك من الخارجية المصرية.

وأشارت الهيئة، إلى أنه بعد التنسيق مع المكتب السياحي الثقافي بالسفارة الصينية بالقاهرة، تم دعوة وفد من أكبر منظمي الرحلات السياحية لزيارة مصر خلال الفترة من 30 مارس إلى 4 أبريل، مع تنظيم ورشة عمل على هامش الرحلة التعريفية، بحضور وزير السياحة والآثار المصري ووزير الثقافة والسياحة الصيني و 2 من ممثلي إتحاد شركات السياحة الصينية، ومن المقرر أن تقام ورشة العمل يوم 4 أبريل 2023 بأحد فنادق القاهرة، وعلى من يرغب من شركات السياحة المصرية في المشاركة إرسال رغبته للغرفة في موعد أقصاه الخميس المقبل.

   

مقالات ذات صلة