أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

إنتركونتيننتال توسع محفظتها بمصر وتفتتح 3 فنادق جديدة بالشراكة مع أرابيلا

في يوم 28 مارس، 2023 | بتوقيت 3:42 صباحًا

أعلنت مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال “IHG”، إحدى الشركات الفندقية الرائدة في العالم، عن توقيع إتفاقية إدارة مع شركة “أرابيلا جروب للتطوير العقاري”، لتطوير ثلاثة فنادق جديدة في مصر، خلال الفترة الممتدة بين عامي 2023 و 2026.

وستساهم مجموعة الفنادق الجديدة التي تشمل فندق انتركونتيننتال دايركشن وايت الساحل الشمالي، وفندق فوكو أرابيلا بلازا القاهرة وفندق كراون بلازا أرابيلا كلوب هاوس القاهرة، في إضافة أكثر من 500 غرفة فندقية إلى محفظة مجموعة فنادق ومنتجعات IHG في مصر، والتي تأتي استجابةً للطلب المتزايد على المنتجعات الفاخرة وخيارات الضيافة المتميزة في البلد الواقع في شمال أفريقيا.

وتعزز الاتفاقية من مكانة وتواجد مجموعة IHG في القطاعات الفاخرة والمتميزة في المنطقة، وتؤكد على جاذبية وأهمية عروض الضيافة الراقية بين المالكين والضيوف على حدٍ سواء.

ومن المقرر افتتاح هذه المشاريع الفندقية الجديدة، التي قيد الإنشاء حالياً، في مناطق بارزة في مصر. حيث سيتم افتتاح فندق فوكو ارابيلا بلازا القاهرة الجديد في يوليو 2023، في حين سيفتتح فندق كراون بلازا أرابيلا كلوب هاوس في القاهرة في يناير 2026، وفندق انتركونتيننتال دايركشن وايت الساحل الشمالي في سبتمبر 2026.

وقال هيثم مطر، رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات IHG في منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا: ” تتمتع مصر بثروة من الفرص في إطار قطاع الضيافة، لا سيما مع تواجد مناطق بارزة مثل القاهرة الجديدة وغيرها من الوجهات الجذابة والراقية التي تجذب المزيد من الزوار إلى البلاد. وسيشكل التوقيع على هذه الاتفاقية لإنشاء ثلاثة فنادق جديدة مع شركة “أرابيلا جروب للتطوير العقاري”، عنصر تمكين ومن شأنه توفير الدعم لمسيرة النمو التي نشهدها في البلاد، من خلال تحقيق مستويات جديدة من الرفاهية وتجارب الضيافة المتميزة لإرضاء المسافرين من ذوي الذوق الرفيع”.

من جهته قال محمد أمين الدخميسي رئيس مجلس إدارة مجموعة أرابيلا:” يسعدنا التعاون مع مجموعة فنادق ومنتجعات IHG لتوسيع نطاق ثلاث علامات تجارية رائدة من محفظتها، إنتركونتيننتال وفوكو وكراون بلازا، في مصر. تتميز مجموعة فنادق ومنتجعات IHG، بتقديم تجارب الضيافة من الدرجة الأولى للضيوف والزوار في جميع أنحاء العالم وفي مصر، ومن خلال هذه الشراكة، نحن في أرابيلا سنضمن تحقيق النجاح والتميّز، ونحن على ثقة بأن كلا الطرفين سيستفيد بشكلٍ واسع النطاق من مزايا ونتائج هذه الإتفاقية، لا سيما في ظل النمو الاستثنائي الذي يشهده قطاع الفنادق في مصر”.

فندق انتركونتيننتال دايركشن وايت الساحل الشمالي

سيتم تشييد فندق انتركونتيننتال دايركشن وايت الساحل الشمالي في خليج رأس الحكمة، إحدى الوجهات الخاصة بالمنتجعات الفاخرة سريعة النمو في المنطقة.

كما تعتبر منطقة رأس الحكمة واحدة من أكثر المناطق المرغوبة على شاطئ البحر على طول الساحل الشمالي لمصر.

يقع خليج راس الحكمة على البحر الأبيض المتوسط، وقد اكتسب جماهيرية وإقبالاً واسعاً بفضل مياهه الكرستالية الصافية وشواطئه الخلابة وثقافته الغنية.

ويمتد مشروع “دايركشن وايت” على مساحة 290 فداناً، ويشمل مشاريع سكنية تتبع لخطة البيع بالتجزئة والضيافة.

ومن المتوقع أن يستقطب دايركشن وايت أعداداً متزايدة من السياح المحليين والدوليين بشكل كبير.

سيتألف الفندق من 346 غرفة، مصممة بأسلوب لافت ومتميز لتلبي أذواق الضيوف الباحثين عن الرفاهية.

هذا ومن المرتقب أن تشكل خيارات فنون الطهي في هذا الفندق تجربة لا مثيل لها، مع خمسة خيارات للمأكولات والمشروبات بما في ذلك مطعم لتناول الطعام طوال اليوم، ومطعمين متخصصين وردهة الاستقبال وبار على حمام السباحة.

وفي الوقت ذاته، سيضم المنتجع قاعة للاجتماعات مُجهزة بالكامل، تبلغ مساحتها 397 متراً مربعاً للضيوف من رجال الأعمال.

وتشمل المرافق الأخرى للاسترخاء والراحة صالة النادي ومنتجع صحي بمساحة 1500 متر مربع ونادي صحي وحوض سباحة.

يقع فندق إنتركونتيننتال الجديد على بعد 90 دقيقة بالسيارة من مطار الإسكندرية الدولي وأقل من ساعة واحدة من مطار العلمين الدولي الذي سيتم افتتاحه قريباً.

فندق فوكو ارابيلا بلازا القاهرة

يتميز فندق فوكو ارابيلا بلازا القاهرة، بموقع استراتيجي في القاهرة الجديدة في مصر، ويُتيح إمكانية الوصول إلى مجمعات الأعمال والجامعات ومراكز التسوق ومناطق ترفيهية متعددة.

ومن المتوقع أن يساهم الفندق المؤلف من 77 غرفة، في تلبية الطلب المتزايد في المنطقة على التجارب الفندقية الحصرية والمتميزة.

وسيضم خمسة منافذ للأطعمة والمشروبات، بما في ذلك مطعم لتناول الطعام طوال اليوم، ومجموعة من المطاعم الصغيرة المميزة وبار على السطح.

وسيضم الفندق حوض سباحة ونادي صحي، ويوفر للضيوف من رجال الأعمال خدمات مميزة من خلال قاعة للاجتماعات تمتد على مساحة 427 متر مربع.

يتواجد فندق فوكو ارابيلا بلازا القاهرة على بعد 20 دقيقة فقط من مطار القاهرة الدولي و35 دقيقة بالسيارة من وسط مدينة القاهرة.

فندق كراون بلازا أرابيلا كلوب هاوس القاهرة

يقع أيضاً فندق كراون بلازا أرابيلا كلوب هاوس القاهرة، الذي يتألف من 146 غرفة، في القاهرة الجديدة داخل مجمع أرابيلا الملائم للعائلات، بالقرب من مجمعات الأعمال والجامعات والمعالم الترفيهية وأرابيلا بلازا الشهير.

سيوفر الفندق للضيوف تجربة شاملة ومريحة وأنيقة، مع ثلاثة منافذ للأطعمة والمشروبات ومنتجع ونادي صحي وحوض سباحة. وسيتم تلبية احتياجات المسافرين من رجال الأعمال المحليين والدوليين بشكلٍ متميز من خلال مساحة مجتمعية واسعة تتضمن قاعة للاحتفالات بمساحة 750 متر مربع للمناسبات الخاصة.

يتواجد فندق كراون بلازا أرابيلا كلوب هاوس القاهرة، على بعد 20 دقيقة فقط من مطار القاهرة الدولي و 35 دقيقة بالسيارة من وسط مدينة القاهرة.

وسيستفيد زوار ونزلاء الفنادق الثلاثة، من برنامج الولاء الأفضل في فئته IHG One Rewards التابع لمجموعة فنادق ومنتجعات IHG، الذي يوفر تجربة عالية للضيوف، ويمنحهم مزايا أكثر ثراءً يمكن الاستفادة منها من خلال تطبيق IHG الجديد للهواتف النقالة.

وتتنوع مزايا البرنامج من ترقيات الأجنحة وعضوية سنوية في الصالة المخصصة إلى إجراءات المغادرة الممتدة وغيرها الكثير، بناءً على مستوى المزايا والفوائد المختارة.

مجموعة فنادق ومنتجعات IHG، لديها حالياً 7 فنادق في مصر، و13 فندقاً قيد التطوير والإنشاء.

اقرأ أيضًا:

إنتركونتيننتال تطلق العلامة التجارية ڤينيت كوليكشن لأول مرة بالشرق الأوسط

مقالات ذات صلة