أخبار عاجلةالمنطقة الحرةشئون مصرية ومحليات

الاتحاد المصري للحمام الزاجل يُكرم لوفتات عائلة الجنرالات العباسي “منارة الهواية “

في يوم 12 مارس، 2023 | بتوقيت 2:34 مساءً

نظم الاتحاد المصري للحمام الزاجل حفله السنوي بإقامة ندوتة الثقافيه ” الخامسة ” في المركز الأولمبي بالمعادي تحت رعاية  الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة و بحضور  اللواء  محمد العباسي الرئيس الأسبق للاتحاد المصري للحمام الزاجل – النائب الأول السابق لرئيس الاتحاد العربي للحمام الزاجل عن قارة أفريقيا وبحضور لفيف من قيادات وزارة الشباب و الرياضة و الهيئة العامه للخدمات البيطرية و مديري الطب البيطري بالمحافظات و القوات المسلحه و الاتحادات النوعية و الشبابية و بعض من أعضاء مجالس إدارات. الاتحاد السابقين و الحاليين و رؤساء فروع الاتحاد بمحافظات الجمهورية المختلفة .

و قد تم خلال الندوة تكريم اللواء  محمد العباسي ممثلا لوفتات عائلة الجنرال العباسى ( منارة الهواية ) باعتبارها اقدم لوفتات للحمام الزاجل ( تأسست عام 1948) .. ولما مؤسسي لوفتات عائلة الجنرالات العباسي :

اللواء اركان حرب / سعد العباسي ( أحد أبطال حرب أكتوبر المجيد )
اللواء/ محمد العباسي ( الأمين العام لغرفة العاديات والسلع السياحية )

من دور ريادي في هذه الهواية لا يمكن نكرانه أو نسيانه علي مر تاريخ الهواية .. حيث أن :اللواء اركان حرب  سعد العباسي مؤسس الاتحاد المصري عام 1976  .. و رئيسه الأسبق .. و النائب الأول الأسبق لرئيس الاتحاد العربي للحمام عن قارة أفريقيا .. و عضو الاتحاد الدولي للحمام الزاجل السابق .

 السيد اللواء / محمد سعدالعباسي رئيس الاتحاد المصري الأسبق و النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي للحمام عن قارة أفريقيا السابق .. هو من حافظ علي الهواية في مصر و منع ابادتها خلال أزمة انفلونزا الطيور حتي تظل و تبقي هواية الحمام موجودة في مصر الي الان .

يشار إلي أن  اللواءان العباسي هما فقط من تولا منصب نائب أول رئيس الاتحاد العربي للحمام الزاجل عن قارة أفريقيا من بين جميع رؤساء الاتحاد المصري علي مر التاريخ .

   

مقالات ذات صلة