أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرعالم الطيران

” المحروسة نيوز ” تنفرد بنشر الإشتراطات والوصايا العشرة لوزارة الطيران لإعادة نشاط رحلات البالون بالأقصر مرة أخرى

الوزارة تطالب الشركات بإنشاء محطة لرصد حركة الرياح وتوفير الإضاءة الكاملة بموقع البالون على نفقاتهم وكافة وسائل الإعاشة للركاب

في يوم 3 يوليو، 2019 | بتوقيت 6:58 صباحًا

وضعت وزارة الطيران المدنى إشتراطات جديدة لعودة رحلات البالون الطائر للأقصر مرة أخرى بعد  صدور قرار بوقف نشاط البالون ،على خلفية هبوط بالون خلف الجبال بالأقصر نتيجة لسرعة الرياح بالمنطقة وإستدعاء الوزارة لمركز البحث والإنقاذ للبحث عن البالون المفقود.

” بوابة المحروسة نيوز ” تقوم بنشر صورة من الخطاب الذى أصدرته  وزارة الطيران ممثلة فى الملاح سامح فوزى ، رئيس الإدارة المركزية لعمليات الجوية بالوزارة ، وتم تعميمه على أصحاب شركات البالون طالبتهم فيه بضرورة تنفيذ الوصايا العشرة للوزارة من أجل إستعادة نشاط البالون مرة أخرى .

وقد تضمنت هذه الوصايا العشرة ، ضرورة إنشاء محطة أرصاد تتيح الحصول على الأرصدة الجوية على الإرتفاعات المختلفة ، وذلك بالتنسيق مع الشركة المصرية للمطارات ، وشركة الملاحة الجوية ، وهيئة الأرصاد على أن تتحمل نفقات إنشاء هذه المحطة جميع شركات البالون الطائر.

كما شملت التوصيات والقرارت ضرورة توفير أجهزة لاسلكى ، وذلك لضمان تحقيق الإتصال على الأرض وأثناء الطيران ببرج المراقبة ومدير موقع إقلاع البالون .

وضوروة تركيب بالبالون ترانسبوندر ، وكذلك ضرورة توفير الإضاءة الكاملة بموقع البالون ، مع ضرورة عمل الكاميرات الثمانية على الوجه الأكمل والأمثل لتغطى مواقع إقلاع البالون من جميع جوانبه.

وأشترطت أيضاً وزارة الطيران من أجل إعادة نشاط رحلات البالون الطائر بالأقصر ، ضرورة تركيب كم الريح  بموقع البالون لمعرفة  إتجاه الريح ، بالإضافة إلى توفير وسائل الإعاشة على متن كل رحلة من رحلات البالون الطائر.

وضرورة الإلتزام التام والمطلق بقوانين الطيران  سواء التشريعات ، أوالتعليمات  الفنية الصادرة من سلطة الطيران المدنى المصرى لضمان تحقيق متطلبات السلامة الجوية .

   

مقالات ذات صلة