أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدر

شاهد بالفيديو .. فرحة وتعليق ” عمرو أديب ” بحبس مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك

في يوم 25 فبراير، 2023 | بتوقيت 12:00 صباحًا

بعد حكم حبس رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور لمدة شهر، وتسليم رئيس نادي الزمالك مرتضي منصور، نفسه طواعية لتنفيذ حكم الحبس الصادر بحقه.. علق الإعلامي عمرو أديب، قائلا: “أنا واحد من الناس اللى قال كل شيء في وجه مرتضى منصور”.  وإن العديد من الأسئلة مثارة بعد تأييد الحكم.

وقال  عمرو أديب خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBCمصر»، مساء السبت، إن الأمر ليس له علاقة بمرتضى منصور، بل له علاقة بنادي الزمالك، متسائلًا عن مصير الأبيض بعد حكم الحبس.

“الناس كانت وصلت لمرحلة اليأس”

وأضاف خلال برنامج “الحكاية”، على “إم بي سي مصر”، أن الناس كانت وصلت لمرحلة اليأس، وكان يتردد باستمرار أن عمر ما حد هيقرب من مرتضى منصور، وما حدث اليوم يقول للناس محدش على راسه ريشة.

كما أضاف “لو فيه شيء يثلج صدر الجميع هو حبس مرتضى منصور، الجميع كان سأل مين ساند مرتضى منصور، واليوم اكتشفنا أنه لا يوجد أحد يسنده، ومرتضى منصور عليه قضايا كثيرة ومنها قضايا مرفوعة ضده مني، قائلا: “كل واحد لازم يحاسب على المشاريب”.

سب وقذف الخطيب

وكانت محكمة النقض في مصر قد أيدت أمس السبت، الحكمين الصادرين ضد مرتضى منصور، بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ والحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وذلك برفضها الطعنين المقدمين منه على الحكمين.

كما رفضت المحكمة دعوى تنازع الاختصاص التي أقامها منصور مدعيا فيها صدور حكمين متناقضين من المحكمة الاقتصادية ومحكمة جنح العجوزة بشأن نفس الواقعة.

وقالت وسائل إعلام محلية إن الأجهزة الأمنية قامت بترحيل رئيس الزمالك للسجن لتنفيذ فترة عقوبته.

وتساءل عن مدى جواز عودة مرتضى منصور لرئاسة نادي الزمالك مرة أخرى، ومن الذي سيدير النادي خلال فترة الحبس، منوهًا أن الزمالك نادٍ كبير ولديه التزامات وصفها بـ«العظيمة».

وأضاف: «هل تجرى انتخابات؟ ولو أجريت ما موعدها ومن يرشح نفسه؟ وهل يجوز خوض مرتضى للانتخابات مرة أخرى؟ وهل مجلس الإدارة الموجود حاليًا مكمل؟ وما موقف اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة؟».

وأكمل: «تلك الأحداث غريبة، والأمر كله غريب، نحاول رسم الصورة بعد الحكم، ولدينا ثقة كبيرة في القضاء أنه يمنح كل شخص حقه، لكن مصير النادي مسألة جوهرية، ثم يأتي بعدها مصير مرتضى منصور».

وسلم رئيس نادي الزمالك مرتضي منصور، نفسه إلى التنفيذ لنيابة النقض أمن محكمة النقض، اليوم السبت، قبل نظر أولى جلسات 3 طعون، على حكم حبسه في إدانته بسب وقذف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، وأعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي، والسابق الحكم في أحدها بالحبس حضوريا لمدة شهر، وحكم آخر بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، ونظر دعوى تنازع الاختصاص.

ونظرت محكمة النقض،  اليوم السبت، طعني مرتضى منصور، بالإضافة إلى دعوى تنازع الاختصاص، بعد أن حضر منذ الصباح الباكر إلى دار القضاء العالي – مقر محكمة النقض – وأثبت حضوره وتسليم نفسه لتنفيذ عقوبة الحبس شهر واجبة النفاذ قبل نظر الطعن.

   

مقالات ذات صلة